دينيّة
14 كانون الأول 2018, 13:48

ماذا كشفت "The Economist" عن القديس شربل والعجائب في لبنان؟

نشرت مجلة "The Economist"، في عدد الخميس 13 كانون الأوّل، مقالاً بعنوان "العجائب الى تزايد في لبنان"، تطرّقت فيه الى عجائب القديس شربل.

وأتى المقال، على ذكر قصّة السّيدة نهاد الشامي عام 1993، وأعجوبة شفائها من الشلل النصفي، وكيف بدأت صورة القديس شربل ترشح زيتاً في منزلها، وتراه في حلمها. قبل أن تشفى نهائياً من المرض. الى أن بات المصلّون من لبنان ومختلف انحاء العالم يقصدون دير عنّايا يوم 22 من كلّ شهر احتفالاً بالمعجزة.

ولفتت المجلة، الى أنّ "العجائب الى تزايد في لبنان، وذلك بحسب ما أعلن عنه الأب لويس مطر وهو الكاهن الماروني الذي يوثّق معجزات القديس شربل. إذ حقّق منذ وفاته عام 1898، 26000 معجزة".

وإذ أكّد الأب لويس مطر، أنّ "عدد العجائب ارتفع في العامين الماضيين مقارنة مع العقود السّابقة". أشار الى أنّ "المعجزات لم تفرّق مسلم عن مسيحي او من اي دين كان، اذ أنّ واحدة من بين كلّ عشرة منها تشفي مسلماً او يهوديّاً".

وكشفت، أنّ "استطلاعات الرأي، أظهرت تراجع الإيمان في لبنان، وخصوصاً بين جيل الشباب، ومع ذلك فإنّ الكثيرين يقصدون الأديرة وأماكن الصلاة والروحيّين عندما يمرضون، ولطرد الأرواح الشريرة".

وأشارت الى أنّ "معظم العجائب سجّلت خلال الحرب الأهليّة في لبنان أي بين سنة 1975 الى العام 1990، بالإضافة الى الحرب الإسرائيليّة على لبنان عام 2006".