الفاتيكان
22 آب 2019, 08:44

ما جديد العلاقات بين الكرسيّ الرّسوليّ والفييتنام؟

إنطلقت الأربعاء أعمال اللّقاء الثّامن لمجموعة العمل بين الكرسيّ الرّسوليّ وجمهوريّة الفييتنام الاشتراكيّة، وهي تُختتم اليوم، هدفها "تنمية وتعميق العلاقات الثّنائيّة، خاصّة بعض نواحي الحياة الكنسيّة في البلاد، بالإضافة إلى مسائل تختصّ بوضع ورسالة الممثّل الحبريّ الّذي يُقيم في فييتنام، كما زيارة أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين المنتظرة في المستقبل القريب"، وفق ما أعلن مدير دار الصّحافة التّابعة للكرسيّ الرّسوليّ ماتيو بروني.

 

وأشارت "زينيت" إلى أنّ البعثة الفييتناميّة يترأّسها نائب وزير الشّؤون الخارجيّة، فيما يترأّس مساعد أمين السّرّ لأجل العلاقات مع البلاد المونسنيور أنطوان كاميليري بعثة الكرسيّ الرسوليّ.

وكان لقاءً قد عُقد، في 19 ك1/ ديسمبر 2018 في هانوي، لمجموعة العمل المشتركة بين الفييتنام والكرسيّ الرّسوليّ. وتتيح هذه اللّقاءات إنشاء علاقات دبلوماسيّة كاملة بين الطّرفين، بخاصّة أنّ الفييتنام قد استقبلت عام 2011 أوّل ممثّل رسميّ- غير قاطن- للكرسيّ الرّسوليّ منذ 1975، وهو المونسنيور ليوبولدو جيريلي، فيما استقبل البابا فرنسيس في 20 ت1/ أكتوبر 2018 نائب رئيس الوزراء لجمهوريّة الفييتنام الاشتراكيّة في الفاتيكان.