ثقافة ومجتمع
07 كانون الثاني 2018, 14:00

مبادرة إنسانيّة بعنوان: "لستُ ضائعة.. إذا كنت تشعر بالبرد، إلبسني!"

ماريلين صليبي
"لستُ ضائعة.. إذا كنت تشعر بالبرد، إلبسني!" هذه هي العبارة التي ترافق كلّ قطعة ملابس تُركت تحت تصرّف الذين يعانون البرد القارس في الشّوارع.

 

هي مبادرة لميليسا كوهي وجمعيّة "برايت هوبس" في فلوريدا، تهدف إلى تغطية أجساد النّاس بمعاطف غير ضائعة. فالجمعيّة التي تسعى إلى إيواء برد المشرّدين وغيرهم، تقوم بنثر معاطف بحالة جيّدة في كلّ مكان لتغمر المواطنين بالدّفء. دفء ممزوج بحرارة المحبّة والخدمة والعطاء، فبهذه المبادرة يُكسر جليد القلوب المتجمّدة بالتّكبّر والجشع، ويذوب ثلج القسوة والأنانيّة.

"تشاركوا الأمل والفرح مع الذين يمرّون في أوقات صعبة".. هذا هو الشّعار الذي ترفعه الجمعيّة من أجل حثّ النّاس على المشاركة بهذه الحملة الإنسانيّة. فقد أعلنت كوهي عبر موقع infochretienne.com أنّ النّاس باتوا أكثر اهتمامًا بمبدأ العطاء، مقدّمين ملابسهم بدون مقابل من أجل المحتاجين.

مشاركة المعاطف هي مبادرة من بين مبادرات كثيرة قد ترسم البسمة على وجوه أناس اشتاقوا إلى الفرح والعزاء لفترة طويلة.

العطاء الفعليّ هو الذي يقطر من قلب صادق يحرم نفسه من أجل الآخر. وها هي هذه الجمعيّة ترسم خطًّا أوّليًّا في مسيرة العطاء، ليبقى استكمال المشوار هذا بين يدينا نحن المؤمنين، فنتمّم ما جاء في الإنجيل المقدّس: "كنت عريانًا فكسيتموني" (متى 25:36).