متفرّقات
12 نيسان 2024, 07:25

مجلس كنائس الشّرق الأوسط – تضامنٌ عمليّ

تيلي لوميار/ نورسات
أرخت الظّروف الأمنيّة الصّعبة في الجنوب اللّبناني بظلالها على المواطنين في المنطقة وأثقلت كاهلهم فباتوا يواجهون تحدّيات معيشيّةً عدّة تربِكُهم وتحدُّ من نشاطهم المعتاد خصوصًا وأنّ كثيرين منهم نزحوا داخليًّا إلى مناطق أخرى أو حتّى إلى مراكز إيواء. في ظلّ هذه المستجدّات الإنسانيّة كلّها، يقع الأطفال ضحايا الظلم واللّاعدالة نتيجة الأزمات المختلفة الّتي تحيط بعائلاتهم.

 

لذا، يواصل مجلس كنائس الشرق الأوسط عمله الإغاثيّ الميدانيّ في الجنوب اللّبنانيّ من أجل المساهمة في بلسمة جراح الأكثر تضرّرًا من الأوضاع الاجتماعيّة والاقتصاديّة. عليه، قامت دائرة الدياكونيا والخدمة الاجتماعيّة، مكتب لبنان، في المجلس، بتوزيع 1656 علبة حليب للأطفال ما بين السنة و3 سنوات في مراكز الإيواء والمنازل في منطقتي صور والزهراني، فحصل كلّ طفل على علبتي حليب.

تجدر الإشارة إلى أنّ برنامج المساعدات هذا نُفّذ بدعم من رابطة الكنائس والإرساليّات البروتستاتنيّة في ألمانيا Evangelische Mission Weltweit (EMW). علمًا أنّ مجلس كنائس الشرق الأوسط سعى عبر هذا البرنامج إلى دعم الأهل العاجزين عن تأمين الحليب لأطفالهم بالنظر إلى الدور الذي يلعبه الأخير في نظام الطفل الغذائيّ ومساهمته في تعزيز نموّه عبر الفيتامينات والبروتينات الّتي يوفّرها.