لبنان
27 آب 2020, 06:30

مجلس كنائس الشّرق الأوسط يزور الكنائس الأعضاء في بيروت

تيلي لوميار/ نورسات
ترأّست الأمينة العامّة لمجلس كنائس الشّرق الأوسط د. ثريّا بشعلاني وفدًا من المجلس، في جولة تفقّديّة على الكنائس الأعضاء للمجلس في بيروت، في أعقاب انفجار الرّابع من آب/ أغسطس.

وزار الوفد رؤساء الكنائس المتضرّرة، معزّيًا بضحايا الانفجار، وقد تمنّت بشعلاني بإسم المجلس الشّفاء للجرحى والمصابين، وأطلعت البطاركة والمطارنة على النّداء الّذي أطلقه المجلس لإغاثة بيروت الجريحة وأبنائها المنكوبين، واضعة كلّ إمكاناته في الإغاثة والتّنمية تحت تصرّفهم لإغاثة أبناء أبرشيّات بيروت وكلّ محتاج أو متضرّر من الانفجار.

هذا وعرضت بشعلاني سبل وآليّات التّعاون بين الأبرشيّات والمجلس لتوزيع  التّبرّعات الدّوليّة والمساعدات الّتي بدأ شركاء المجلس والكنائس في العالم بإرسالها لإعادة إعمار العاصمة ومساندة أهلها.

شملت الجولة رئيس الاتّحاد الإنجيليّ الوطنيّ في لبنان ورئيس مجلس كنائس الشّرق الأوسط عن العائلة الإنجيليّة القسّ د. حبيب بدر، راعي أبرشيّة بيروت المارونيّة المطران بولس عبد السّاتر، متروبوليت بيروت وتوابعها للرّوم الأرثوذكس المطران الياس عوده، متروبوليت بيروت وجبيل وتوابعهما للرّوم الملكيّين الكاثوليك المطران جورج بقعوني، متروبوليت بيروت للسّريان الأرثوذكس المطران مار كلمنس دانيال ملاك كورية، مطران بيروت للأرمن الأرثوذكس شاهي بانوسيان، بطريرك الأرمن الكاثوليك غريغوار بطرس العشرين غبرويان، رئيس اتّحاد الكنائس الإنجيليّة الأرمنيّة في الشّرق الأدنى القسّ مغرديش قره كوزيان. كما اتّصلت الأمينة العامّة هاتفيًّا بمطران بيروت للسّريان الكاثوليك شارل مراد للغاية عينها.

وضمّ الوفد المرافق لبشعلاني: مدير دائرة الشؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة الأب غابي هاشم، مديرة دائرة التّواصل والعلاقات العامّة أوغيت سلامة، عضو اللّجنة التّنفيذيّة الدّكتور ميشال عبس والمساعدة التّنفيذيّة سيتّا هاديشيان.