متفرّقات
10 آب 2022, 10:05

مجموعة من إصدارات الشاعر شربل بعيني من الإغتراب الأسترالي إلى جامعة البلمند

الوكالة الوطنيّة للإعلام
إستقبلت جامعة البلمند الدكتور مصطفى الحلوة الذي التقى الدكتور جورج بحر، لتسليم مكتبة عصام فارس - المركز التعلمي مجموعة من الإصدارات المرسلة من سيدني - أستراليا، بواسطة "جمعية إنماء الشعر والتراث"، التي ترأسها الدكتورة بهية بيتي أبو حمد، وهي مغتربة لبنانية، وكاتبة عدل.

والكتب، بحسب بيان، مجموعة شعرية للشاعر اللبناني شربل بعيني بالمحكيّة اللبنانية والعربية الفصحى بالإضافة إلى ما كتب عنه. والشاعر بعيني مغترب في أستراليا منذ العام 1971، ويُطلَق عليه لقب "شاعر الغربة"، كما ولديه موقع إلكتروني إعلامي باسم "الغربة"، ومجلة أيضًا بهذا الاسم. 

أما الغاية من هذه الهدية، فهي رفد مكتبة جامعة البلمند بآثار أبرز شعراء المغترب اللبنانيين، والتعريف بالحراك الشعري الاغترابي الأسترالي.

حضر حفل تسليم الكتب، فضلا عن الدكتور بحر والدكتور الحلوة، كل من الدكتور حنا النكت، ابراهيم فرح، داليا قليمة والدكتور دورين نصر.

وشكر الدكتور الحلوة "جهود ومساعي الدكتورة بهية أبو حمد والشاعر شربل بعيني لخلق هذا التواصل الثقافي مع صرح البلمند الجامعي الذي تبلور بتسليم هذه المجموعة الضخمة من الإصدارات".

وقال: "نعتزّ بموهبة وقدرات شاعرنا الكبير شربل بعيني الذي هو رمز من رموز الإغتراب الفكرية في سيدني".

أما الدكتور بحر فقال: "إنّنا في جامعة البلمند نرحّب دائما بأي نشاط ثقافي وفكري يغني المكتبة البلمندية بالمزيد من الإبداع. إنّ هذا التسليم ما هو إلا ترجمة حقيقية لسعي المغترب اللبناني إلى إضافة لمساته الفنية وتأكيد حضوره الفريد والمتألّق على الساحة الوطنية اللبنانية."