صحّة
22 نيسان 2022, 05:20

محاضرة لجمعية HEAD بالتعاون مع IPEN عبر تطبيق ZOOM عن "الصحة والتعافي إثر جائحة كورونا"

الوكالة الوطنيّة للإعلام
نظّمت جمعية "إنسان للبيئة والتنمية" HEAD بالتعاون مع IPEN محاضرة عبر تطبيق Zoom تحت عنوان "الصحة والتعافي إثر جائحة كورونا".

إستهلت الندوة بكلمة لرئيسة الجمعية المهندسة مار تريز مرهج سيف، عرضت فيها نتائج الدراسة الإحصائية التي أجرتها الجمعية على عيّنة من المصابة بهذه الجائحة.

ثمّ تحدّث طبيب الأمراض الرئوية والجهاز التنفسي رئيس قسم الجهاز التنفسي في مستشفى سيدة المعونات الجامعي - جبيل وألاستاذ المحاضر في جامعة الروح القدس - الكسليك الدكتور بيار اده فعرف بطريقة علمية عن فيروس كورونا ومخاطر تفشيه في جسم الإنسان والتي تودي الى الموت.

كما وشدّد على "ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وأخذ اللقاح الذي يحمي حياتنا"، وأكد أن "اللقاح لا يحمينا من الإصابة وإنما يحمينا من خطر الموت بهذا الفيروس". ودعا الجميع الى "تلقي اللقاح لأنه السبيل الوحيد للخلاص".

أما الطبيب النفسي والمختص بمعالجة المدمنين الدكتور ميشال صوفيا فتحدّث عن كيفية متابعة المريض أثناء الإصابة بالفيروس وبعد الشفاء منه. وشدد على "ضرورة ممارسة الرياضة والتنزه في الطبيعة لتحسين المزاج العام".

وفي الختام، أجاب الأطباء على أسئلة المشاركين.

ويشار إلى أنّ هذا اللقاء حضره أكثر من مئة شخص من لبنان، مصر، الأردن، فلسطين، العراق، سلطنة عمان، البحرين، تونس، الجزائر والإمارات العربية المتحدة. كما كانت مشاركة لافتة من أعضاء الشبكة العربية للبيئة والتنمية RAED، طلاب مدرسة "الليسيه دو فيل" بمتابعة من مازن رزق وأعضاء جمعية LSR مع المدير التنفيذي للجمعية إيلي زيدان.