متفرّقات
23 آب 2021, 12:45

مساعدات من الاتحاد الأسترالي لمنطقة قنوبين المارونية بواسطة كاريتاس

الوكالة الوطنيّة للإعلام
جرى في بشري حفل تسلّم هبة المساعدات الطبية المقدّمة من الاتحاد الأسترالي لمنطقة قنوبين المارونية الى مستشفيي بشري وتنورين وعائلات في بشري، ضمن برنامج التعاون مع كاريتاس اقليم الجبة بشري المنسق عبر لجنة كارتياس رعية بشري.

 

حضر الحفل النائب البطريركي على المنطقة المطران جوزيف نفاع، ، رئيس كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود الكرملين، مرشد كاريتاس اقليم الجبّة بشري الخوري خليل عرب، خادما رعية بشري الخوريان جوزف طوق وجوزف سكر، مدير مستشفى بشري الحكومي آدي لظم، مدير مستشفى تنورين الدكتور وليد حرب، رئيس كاريتاس اقليم الجبة بشري الدكتور ايليا ايليا، رئيس لجنة كاريتاس في رعية بشري هاني كيروز، وسائر أعضاء اللجنة وحشد من المهتمين.

وتحدّث في اللقاء كل من المطران نفاع والأب عبود والدكتور ايليا، وبيار كيروز عن لجنة كاريتاس رعية بشري، وكان تشديد على "أهمية تعميق التعاون بين المؤسسات الانسانية العاملة في لبنان وجمعيات وروابط الانتشار اللبناني الخيرية المهتمة بشؤون الاغاثة ومساندة العائلات والافراد المعوزين في لبنان ودعم مرافق الخدمات، بخاصة الصحية فيه".

وتوجّه المتحدثون بالشكر إلى الإتحاد الإسترالي لمنطقة قنوبين المارونية، "الذي يضاعف اهتمامه وتعاونه مع كاريتاس لبنان وسواها لمواجهة الأوضاع المتردية في لبنان". وقد جاءت مبادرته الأخيرة لدعم مستشفى بشري الحكومي وعائلات محتاجة بالتنسيق مع لجنة كاريتاس رعية بشري، وفي سياق برنامج التعاون القائم مع اقليم كاريتاس الجبة بشري. أما المساعدات التقنية فهي لمستشفى تنورين: 7 ماكينات غسيل كلى، و16 جهازا لتخطيط القلب و50 وحدة لوازم طبية وصحية، ولمستشفى بشري: 4 أجهزة لغسيل الكلى، وجهاز تصوير صوتي للقلب، وجهاز تخطيط قلب، و3 كراسي متحركة لذوي الحاجات الخاصة و50 وحدة من اللوازم والمستلزمات الطبية.