لبنان
12 أيار 2017, 12:43

مساعٍ وجهود داعية لتكريس دور مزار سيّدة بشوات العجائبيّ كمحجٍّ مسيحيّ عالميّ

في إطار المساعي والجهود الدّاعية لتكريس دور مزار سيّدة بشوات العجائبيّ كمحجٍّ مسيحيّ عالميّ، وتزامناً مع رشحِ صورة سيّدة بشوات الزّيت المقدّس، وبعد محاولات عدّة لنقلها من الكنيسة القديمة إلى الجديدة، حيث كانت تعود إلى مكانها بطريقة عجائبيّة، بادرَ النّائب إميل رحمة، بالدّعوة إلى المشاركة في قدّاس إلهيّ خاصّ يترأّسه راعي أبرشيّة بعلبك ودير الأحمر المارونيّة المطران حنّا رحمة، بحضور ومباركة السّفير البابويّ في لبنان المونسينيور غبريال كاتشيا.

 

هذه الدّعوة الّتي حملت عنوان: "هون السّما قريبي"، ستُتوّج بالاحتفال بالقدّاس الإلهيّ الّذي سيُقام يوم الأحد في الحادي والعشرين من أيّار الجاري في كنيسة سيّدة بشوات العجائبيّة. وسيتكلّل هذا اليوم بيومٍ في رحاب سّيدة بشوات" الّتي ستكون محطّة سنويّة من الأنشطة الرّوحيّة في مزار السّيّدة العذراء في بلدة بشوات. وفي إطار العمل على تعريف اللّبنانيّين على أهمّيّة هذه الفعاليّات، يتمّ التّعاون مع مختلف البلديّات واتّحادات البلديّات في جميع المناطق اللّبنانيّة ودعوة كافّة اللّبنانيّين للمشاركة في القدّاس الإلهيّ هذا العام.
وفي تصريح له لفت النّائب إميل رحمة إلى أهميّة العمل الدّؤوب لترسيخ موقع مزار سيّدة بشوات على خارطة المواقع الدّينيّة العالميّة الّتي تستقطب المؤمنين من كافّة أقطار العالم وتنشيط السّياحة الدّينيّة في منطقة البقاع. مشيراً إلى أنّ المنطقة بأسرها مسلمين ومسيحيين تعيش في حالة من الألفة والمحبّة والتّضامن والاحترام المتبادل، الأمر الّذي حصّنها وجنّبها كافّة المخاطر ولاسيّما خطر الإرهاب التّكفيريّ.