متفرّقات
13 كانون الأول 2021, 06:24

معرض SALON DES SIGNATURES لدار آر ليبان كلمة في بيت الطبيب

الوكالة الوطنيّة للإعلام
أقامت دار النشر "آر ليبان كلمة" معرض "Salon des Signatures" في "بيت الطبيب" ليوم واحد، في غياب معرض الكتاب لهذا العام، شارك فيه 13 كاتبا، وهم، البروفسور شرف لويس أبو شرف، روجيه بجاني، انطوان بولاد، كريستيان داغر، ماري تريز فرا، جانيت تدي غانم، كلود حداد، عبدو قاعي، فادي نون، ادكار طرابلسي، آني دوسيه زوكي ودار النشر "آرليبان كلمة".

وأحيا هذا العمل الثقافي عيدا للكلمة في ظل ازمة التأليف والنشر التي يمر بها الكتاب وأعطى مساحة فرح وأمل وأصرار على المضي قدما إلى الأفضل وإظهار وجه لبنان الحضاري والفكري والثقافي، والتراث البهي المستمر في هذا الزكن الصعب، إذ جاء ليضيء شمعة في عتمة الظلام والجهل التي غرق فيها وطننا خلال سنين المحنة التي طالت وامتدت، وبات نوعا من التحدي للخروج من هذا النفق، بدعم من الأصدقاء وتشجيع من المساهمين في نجاح هذه المبادرة.

ووقع المؤلفون في المعرض مؤلفاتهم التي تناولت مجالات فكرية متنوعة أدبية وعلمية وفلسفية وشعرية وروائية.

وشكرت صاحبة دار النشر نضال حداد "رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على دعمه وحضوره ممثلا بالمستشار الاعلامي في رئاسة الجمهورية رفيق شلالا، وممثلين عن قائد الجيش العماد جوزاف عون والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان والمدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم والقوى الامنية وكل من حضر وساهم في توفير أفضل الظروف التنظيمية".

وقالت: "نعيش حالة عدم استقرار وغياب سكينة. فرح الحياة عندنا ينطفئ تدريجيا، وبات الهم صراعا للحياة، مع قلة من كرامة وفساد متشعب وثقافة النفايات. من هنا جاء هذا العمل ليشكل املا ودعما للثقافة والكرامة خدمة للوطن والمواطن، والعمل على بناء وطن منيع سيد مستقل منفتح ومتفاعل إيجابيا مع محيطه والعالم المعاصر، وأقامة دولة قادرة تتحكم بقرارها وتتأمل فيها مقومات الحضارة الإنسانية والعيش الكريم اللائق، فلا يشعر شبابنا بالغربة في وطنهم فينشدون الاغتراب عنه".