العراق
28 تشرين الثاني 2018, 08:47

من بغداد.. رسالة من بطاركة الشّرق إلى البابا فرنسيس

وجّه بطاركة الشّرق الكاثوليك المجتمعون في بغداد، رسالة إلى البابا فرنسيس، وجاء في نصّها بحسب موقع بطريركيّة الكلدان:

 

"قداسة الحبر الأعظم،

إذ نحن مجتمعون في البطريركيّة الكلدانيّة– بغداد العراق في مناسبـة انعقاد مؤتمرنا السّنويّ السّادس والعشرين من الاثنين 26 إلى الجمعة 30 تشرين الثّاني/ نوفمبر 2018، تحت عنوان: "الشّبيبة، علامة رجاء في بلدان الشّرق الأوسط". نحن، بطاركة الشّرق الكاثوليك، نفكّر معًا حول دور الشّباب وشهادتهم ورسالتهم في هذه المنطقة المضطربة من العالم والتّوّاقة إلى العدالة والسّلام، راغبين في أن تكون صدى لصوت سينودوس الأساقفة من أجل الشّباب، في انتظار الإرشاد الرّسوليّ.

نشكر لقداستكم على عقد هذه الجمعيّة العموميّة العاديّة: "الشّباب، الإيمان وتمييز الدّعوات"، الّذي نرجو أن نجني ثماره في كنائسنا.

فيما ندرك ما تواجهون من مصاعب، نسأل الله أن يحقّق جميع نواياكم من أجل خير الكنيسة والبشريّة جمعاء.

ونعرب إلى قداستكم عن عواطف اتّحادنا بكرسيّ بطرس؛ ونؤكّد لكم صلواتنا الحارّة من أجل خدمة قداستكم، ملتمسين بركتكم الرّسوليّة لكنائسنا وبلداننا في الشّرق الأوسط".

وحملت الرّسالة توقيع كلّ من البطاركة: إغناطيوس يوسف الثّالث يونان للسّريان الكاثوليك، وإبراهيم إسحق للأقباط الكاثوليك، وكريكور بدروس العشرين للأرمن الكاثوليك، ويوسف العبسيّ للرّوم الملكيّين الكاثوليك، وبشارة بطرس الرّاعي للموارنة، ولويس روفائيل ساكو للكلدان؛ فضلاً عن توقيعي الأمين العامّ لمجلس بطاركة الشّرق الأب خليل علوان، والمدبّر الرّسوليّ لبطريركيّة اللّاتين في القدس المطران وليام الشّوملي.