لبنان
20 كانون الأول 2023, 06:00

من كان أبرز زوّار البطريرك الرّاعي ضمن نشاطه لأمس الثّلاثاء في بكركي؟

تيلي لوميار/ نورسات
إستقبل البطريرك المارونيّ الكاردينال ماربشاره بطرس الرّاعي في الصّرح البطريركيّ في بكركي وفد طاولة حوار المجتمع المدنيّ برئاسة حياة إرسلان الّتي أكّدت بعد اللّقاء أنّهم "عرضوا أمام البطريرك أهداف إطلاق تجمّع دولة لبنان الكبير فرحّب بالفكرة ودعاهم إلى إطلاقه من الصّرح البطريركيّ".

وأشارت إرسلان إلى أنّ "هذا التّجمّع مؤلّف من اللّبنانيّين الّذين يؤمنون بلبنان الكبير وهدفه إلغاء لغة التّقسيم والفدراليّة والحدّ من سيطرة الدّويلة على الدّولة خصوصًا أنّنا نمرّ في مرحلة خطرة للغاية".

وبعد الظّهر ترأّس البطريرك الرّاعي اللّقاء الميلاديّ السّنويّ لمجلس أمناء رابطة قنّوبين البطريركيّة للرّسالة والتّراث بحضور رئيس الرّابطة نوفل الشّدراوي وأعضاء المجلس.

وكان عرض لأبرز ما حقّقته مؤخّرًا لجهة عقد الدّورة الثّانية  لمؤتمر التّراث المسيحيّ المشترك في الوادي المقدّس، وتأهيل المساحات الحرجيّة في موقع حديقة البطاركة وممرّات المشي في نطاقه، وإنجاز بناء دير مار إسطفان للرّاهبات الأنطونيّات في الحديقة، بالإضافة إلى المباشرة بإعداد أنشطة اليوبييل الفضّيّ للرّابطة سنة 2024. وقد شكر الشّدراوي البطريرك الرّاعي لمواكبته ودعمه وتشجيعه لعمل رابطة قنّوبين. وأثنى البطريرك الرّاعي على العمل الثّقافيّ المتقدّم الّذي تحقّقه الرّابطة تلبية لدعوة الكنيسة للعودة إلى الجذور والينابيع الرّوحيّة والثّقافيّة. وقدّم الشّدراوي للبطريرك الرّاعي بإسم الرّابطة، صليبًا أثريًّا يعود إلى أوائل القرن التّاسع عشر مع براءة تصنيعه. كما تمّ توزيع كتاب أعمال المؤتمر الأوّل حول التّراث المسيحيّ المشترك في الوادي المقدّس.

ومن زوّار الصّرح البطريركيّ رئيس المعهد الوطنيّ العالي للموسيقى في لبنان هبة القوّاس، المدير العامّ لكازينو لبنان رولان خوري، السّفير يوسف صدقة ولجنة الأنشطة في الرّابطة المارونيّة.