أوروبا
29 أيلول 2023, 07:50

ميناسيان: لرفع الصّلوات والقداديس يوم الأحد لراحة أنفس الشّهداء وسلامة جميع النّازحين

تيلي لوميار/ نورسات
صدر عن كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان البيان التّالي:

"أمام الكارثة المتمثّلة بقتل وتهجير الآلاف من الأرمن، أطفالاً وشبابًا وشيوخًا ومسنّين، وأمام التّطهير العرقيّ الّذي يحدث في جمهوريّة أرتساخ، وأمام الصّمت الدّوليّ المريب المتمثّل بالتّقاعس بأخذ القرارات الّتي تميّز بين الظّالم والمظلوم وبين صاحب الحقّ والمعتدي، بعيدًا عن المصالح المعلومة للمجتمع الدّوليّ والمتمثّلة أيضًا بعدم احترام أدنى حقوق الإنسان.  

نضع جميع المسؤولين في الأمم المتّحدة ودول القرار أمام مسؤوليّاتهم وفحص ضمائرهم وذلك إيمانًا منّا أنّ الله هو فقط سوف يحاسب الجميع وذلك بحسب أفعالهم وأعمالهم.  

إلى الشّعب الأرمنيّ نقول إنّ الكنيسة الأرمنيّة كانت دائمًا عائلتكم الكبيرة. ندعوكم للتّشبّث بالإيمان المسيحيّ، ولا تنسوا أنّكم أحفاد المليون ونصف المليون من الشّهداء الّذين استشهدوا قبل مئة وثمان سنوات حفاظًا على الإيمان المسيحيّ والهويّة الأرمنيّة. وهذا الأمر ها هوذا يتكرّر اليوم وسط صمت مريب. إنّ الشّرّ بإمكانه أن يربح جولة أو معركة ولكن في النّهاية سينتصر الخير وذلك لأنّنا أولاد النّور، أولاد الرّجاء، أولاد المحبّة، أولاد يسوع المسيح.

إيمانًا منّا بقوّة الصّلاة، ندعو جميع الإكليروس والمؤمنين في جميع أصقاع الأرض لرفع الصّلوات والقداديس يوم الأحد 1 تشرين الأوّل 2023 وذلك على راحة أنفس الشّهداء وسلامة جميع النّازحين".