تكنولوجيا
31 أيار 2021, 06:50

ندوة افتراضيّة عن العصر الرقميّ

الوكالة الوطنيّة للإعلام
نظّم قسم المعلوماتية في الجامعة الحديثة للادارة والعلوم، ندوة عبر الإنترنت بعنوان "العصر الرقمي ونموه"، شارك فيها رئيس الخدمات الاستشارية الرقمية في الشرق الأوسط وافريقيا في Microsoft طارق بحصلي، في حضور أكثر من 80 طالبًا وطالبة وأعضاء الهيئة التعليمية في قسم المعلوماتية.

وقدم بحصلي لمحة عن سبل مساهمة التكنولوجيا في تغيير الأعمال وتطويرها، انطلاقًا من خبرته الواسعة في تكنولوجيا الأعمال والتحول الرقمي، شارحا أهمية أن تتكيف الشركات مع التغيرات الرقمية وتواكب التحول الرقمي مع الأخذ في الاعتبار ركائزه الأربع وهي التفاعل المستمر مع العملاء واستخدام قاعدة البيانات والابتكار لتقديم خدمات جديدة متطورة ومتلائمة مع متطلبات العميل، ووضع الاستراتيجيات الملائمة لتحسين العمليات وبلوغ الهدف المنشود وتحسين قدرات الموظفين وكفاءتهم وتمكينها.

وركز على أهمية مواكبة التغييرات والتطورات التقنية، عبر تبني ثقافة التحول الرقمي. وشدد على تحليل قاعدة البيانات واستخدامها لأهميتها في صنع القرارات المستقبلية. وشرح الفجوة في الخدمات اللوجستية والبنية التحتية والقيود الحكومية في بعض الدول التي تجعل التحول الرقمي مهمة صعبة.

وطرح الطلاب أسئلة عدة عن القطاع المصرفي في لبنان والعملات الرقمية والابتكار.