متفرّقات
09 آذار 2023, 13:15

ندوة لحركة لبنان الشباب بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وكلمات شدّدت على ضرورة تعزيز دور المرأة في الحياة العامّة

تيلي لوميار/ نورسات
نظّمت أمانة شؤون المرأة في "حركة لبنان الشباب" ندوة بعنوان "اختاري التحدي"، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، برعاية راعي ابرشية الفرزل وزحلة للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم ابراهيم، في حضور المدير العام للإدرات والمجالس المحلية في وزارة الداخلية والبلديات فاتن ابو حسن ممثلةً وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي، كرستين سبانخ ممثلةً رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع والنائبة ستريدا جعجع ، الدكتور داني فياض ممثلاً رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل، بان طفيلي ممثلاً المدير العام للأمن العام بالإنابة العميد الياس البيسري ، المونسينيور عبدو الخوري ممثلاً راعي أبرشية زحلة - كسارة للموارنة المطران جوزيف معوّض ، رئيس بلدية زحلة معلقة تعنايل المهندس اسعد زغيب ، رئيس الحركة وديع حنا ورؤساء بلديات ومخاتير البقاع وفاعليات اجتماعية وتربوية واقتصادية.

إفتتح اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة ترحيبية لمفوّضة زحلة والبقاع في حركة لبنان الشباب المحامية صونيا جريس .

وألقت ابو حسن كلمة بالمناسبة، شدّدت فيها على "ضرورة دعم المرأة للترشّح في الانتخابات النيابية والبلدية".

كما كانت كلمة للمستشار التنفيذي في المكتب المركزي في الحركة المحامي بول حنا، اشار فيها الى "الاجحاف الذي يطال المرأة في قانون الأحوال الشخصية".

من جهتها، شددت المدير العام للشؤون الخارجية في مجلس النواب كريستين زعتر على "ضرورة تعزيز دور المرأة في الحياة العامّة لأنه ركيزة اصلاحيّة من ركائز إعادة بناء دولة القانون والمؤسسات".

وفي الختام ألقى المطران ابراهيم كلمة بالمناسبة حيّا فيها "دور المرأة وحركة لبنان الشباب وأعطى البركة".

وتخلل اللقاء تكريم كل من زعتر ومنسّقة البقاع وزحلة في حركة لبنان الشباب هدى ريشان ناصيف.

ولمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وجهت  أمينة شؤون المرأة في حركة لبنان الشباب سمر صهيون "تحية تقدير وإجلال للمرأة العسكرية لبذل جهودها على مستوى العائلة والوطن في ظل الصعوبات الحالية". وتمنّت للمرأة اللبنانية "دوام النشاط والمثابرة في التعلّم والعمل والمشاركة في الحياة العامة والخاصة وسط كل التحدّيات التي نعيشها لبناء مجتمع ومؤسسات ووطن يفتخر بها وينصفها".

 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام