لبنان
26 نيسان 2023, 05:55

نشاط البطريرك الرّاعي لأمس الثّلاثاء في بكركي، وإليكم أبرز زوّاره!

تيلي لوميار/ نورسات
إستقبل البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي قبل ظهر الثّلاثاء في الصّرح البطريركيّ رئيس الجمهوريّة السّابق العماد ميشال سليمان، في زيارة للتّهنئة بالفصح. وكانت مناسبة لعرض المستجدّات والتّطوّرات المحلّيّة خصوصًا في ظلّ الفراغ الرّئاسيّ.

كما استقبل الأستاذ سمير عسّاف رئيس مجلس إدارة بنك H.S.B.C في الشّرق الأوسط وكان عرض للأوضاع الاقتصاديّة المتدهورة في لبنان وللأزمة السّياسيّة الّتي تزيد الوضع تعقيدًا. وكان توافق على أنّ الأمور لن تستقيم إلّا بانتخاب رئيس جديد للجمهوريّة في أسرع وقت.  

ثمّ التقى البطريرك الرّاعي النّائب ابراهيم كنعان، وجرى عرض للأوضاع الرّاهنة. بعد اللّقاء قال كنعان: "زيارة معايدة لغبطة البطريرك بعد عودتي من واشنطن وعودته من قبرص ووضعته في جوّ زيارتي للبنك الدّوليّ وصندوق النّقد والإدارة الأميركيّة وإذا لم يبذل اللّبنانيّون والمسيحيّون خاصّة جهدًا خارج إطار صراع السّلطة لبناء دولة وحضور فاعل فالوضع مقلق".

أضاف: "الفراغ قاتل والمطلوب من الجميع أن يعوا ذلك فالمرحلة تحتاج لحلول وإصلاحات أكثر من تفتيش عن مواقع ولا يمكن التّأخير في القيام بهذه المهمّة الأساسيّة والأمل موجود إنّما المطلوب الخروج من الصّراعات السّلطويّة والاتّجاه لزواج مصالحة وإصلاحات لا سلطة".

وبعد الظّهر استقبل السّيّد أسعد نكد رئيس مجلس إدارة كهرباء زحله الّذي قدّم التّهاني بالأعياد المجيدة، مؤكّدًا أنّ مواقف البطريرك الرّاعي تشكّل اليوم خريطة طريق لحلّ الأزمات الّتي يعاني منها لبنان داعيًا الأطراف السّياسيّة إلى التّقيّد بتوجيهات البطريرك والإسراع بانتخاب رئيس للجمهوريّة، لأنّ الشّعب اللّبنانيّ لم يعد يحتمل قساوة الأوضاع الاجتماعيّة والاقتصاديّة.