لبنان
19 أيار 2023, 12:30

نشاط البطريرك الرّاعي لليوم الجمعة في بكركي

تيلي لوميار/ نورسات
إستقبل البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي قبل ظهر اليوم الجمعة، في الصّرح البطريركيّ في بكركي، النّائب فؤاد مخزومي الّذي لفت إلى أنّ اللّقاء "تخلّله البحث في موضوع رئاسة الجمهوريّة"، لافتًا إلى أنّ "المعارضة تحاول أن تتوحّد، والعالم ينتظر انتخاب رئيس للجمهوريّة."

وتابع مخزومي: "لقد توجّهنا 11 مرّة إلى المجلس النّيابيّ وفي كلّ مرّة كان هناك مقاطعة للدّورة الثّانية. ومنذ خمسة أشهر ونحن خارج المجلس ولم نتمكّن من انتخاب رئيس. على الجميع التّوافق من أجل انتخاب رئيس بأسرع وقت. الثّنائيّ الشّيعيّ لديه مرشّحه ونحن يجب أن يكون عندنا مرشّح ومن يحصل على 65 صوتًا يجب تهنئته. العالم يتوقّع من ضمن التّسويات في المنطقة أن يكون لدينا رئيسًا للجمهوريّة وحكومة وأن نطبّق إصلاحات ضروريّة."

وأضاف مخزومي: "نطلب من المعارضة الاتّفاق على اسم واحد ولننتخبه بأسرع وقت. كما أنّنا عرضنا لغبطته أجواء زياراتنا لواشنطن وأوروبا وحاليًّا نستعدّ لزيارة فرنسا مع ممثّلين عن نحو 60 نائبًا ونحن نسوّق الإصلاح في لبنان وكيفيّة العمل مع المجتمع الدّوليّ في المرحلة المقبلة لأنّه من دون إصلاح لن يكون هناك اتّفاق مع صندوق النّقد الدّوليّ ولن يفتح لبنان للإستثمارات."

ومن زوّار الصّرح البطريركيّ النّائب زياد حوّاط ثمّ القاضي أرز العلم ثمّ الشّيخ سعد حمادة.