لبنان
05 كانون الثاني 2022, 06:00

نشاط البطريرك الرّاعي ليومي الإثنين والثّلاثاء- بكركي

تيلي لوميار/ نورسات
زار البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي قبل ظهر الإثنين، بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان في مقرّ البطريركيّة في المتحف، ثمّ كاثوليكوس بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك البطريرك رافائيل بدروس الحادي والعشرين في مقرّ البطريركيّة في الأشرفيّة، وقد رافقه النّائب البطريركيّ المطران أنطوان عوكر. وإلى جانب تبادل التّهاني بالأعياد كانت مناسبة لعرض مواضيع كنسيّة ووطنيّة ولاسيّما موضوع رسالة ودور المسيحيّين في الشّرق الأوسط.

وقبل ظهر الثّلاثاء، استقبل الكاردينال الرّاعي وفدًا من المؤسّسة المارونيّة للانتشار في زيارة تهنئة بعيدي الميلاد ورأس السّنة، تخلّلها عرض للأوضاع العامّة في البلاد.

وأعرب الوفد عن "تأييد المؤسّسة المطلق لمبدأ الحياد النّاشط وللمؤتمر الدّوليّ الّذي طرحه البطريرك الرّاعي"، مبديًا الاستعداد الكامل لدعم مشاريع تساهم في تأهيل البنى التّحتيّة وتأمين الكهرباء والإنترنت."

ثمّ تسلّم الرّاعي من الوفد المسكونيّ اللّاهوتيّ "نختار الحياة" وثيقة الحضور المسيحيّ في الشّرق الأوسط، الّتي سبق أن أُطلقت في 28 أيلول من العام 2021. وطلب الوفد "العمل على فتح باب الحوار بين الكنائس والمجتمع حول التّحدّيات الكبرى الّتي تواجه الحضور المسيحيّ في الشّرق الأوسط."

وإلتقى البطريرك الرّاعي وفدًا من أعضاء مجلس إدارة معهد وجمعيّة فيلوكاليّا برئاسة الأخت مارانا سعد الّتي عرضت لنشاط المهرجان الميلاديّ الّذي أحيته الجمعيّة في دير الزّيارة في عينطورة طيلة فترة الميلاد إضافة إلى النّشاطات الأخرى الّتي تحقّقت طيلة العام الماضي وتلك المزمع القيام بها في العام 2022.

ومن زوّار الصّرح البطريركيّ المحامي وليد الخازن، ثمّ العميد المتقاعد علي عوّاد الّذي نقل إلى البطريرك الرّاعي أجواء مؤتمر جنيف الدّوليّ حول لبنان الّذي انعقد في 8 و9 تشرين الثّاني 2021 في جامعة جنيف في سويسرا.