أميركا
08 حزيران 2020, 14:00

هكذا سيحمل الانتصار على فيروس كورونا الشّفاء للأرض

تيلي لوميار/ نورسات
شدّد أسقف كامبوس- البرازيل المطران Roberto Francisco Ferreria Pazعلى أهمّيّة إرساء توازن صحيح بين الإنسان والطّبيعة، ووضع حدّ للضّرر النّاجم عن التّصنيع الملوّث والحضارة الاستهلاكيّة المسبّبين لاستنزاف موارد الأرض، والتّغيير الجذريّ لأسلوب حياة الإنسان من أجل ارتداد إيكولوجيّ حقيقيّ، والاعتناء بالأرض بمحبّة واحترام.

هذه الدّعوة أطلقها أسقف كامبوس عبر صفحة مجلس أساقفة البلاد في اليوم العالميّ، في وقت يواجه فيه العالم وباء كورونا الّذي يحلّ كـ"ردّة فعل ونتيجة لتدمير بيئتنا الطّبيعيّة... ففي الواقع، وفي اللّحظة الّتي تضيع فيها رؤية الأرض كنظام عضويّ حيّ ونسمح للرّبح بأن يسيطر علينا، يتمُّ عندها تدمير أسس بيتنا المشترك".

ونفى المطران باز إمكانيّة العودة إلى حياتنا العاديّة السّابقة بعد التّغلّب على كورونا، "لأنّ تلك الحياة العاديّة هي في الواقع مريضة ومؤذية"، مطلقًا بالتّالي نداءه لأجل إصلاح أسلوبنا في الاستهلاك وعلاقنا مع الحياة والأرض، مؤكّدًا أنّه "هكذا فقط سيحمل الانتصار على فيروس كورونا الشّفاء للأرض وبالتّالي الشّفاء للشّخص البشريّ أيضًا، حليف إله الحياة والقادر على خلق حضارة المسؤوليّة والحنان والعناية بجميع الخلائق."