أوروبا
18 كانون الثاني 2023, 08:50

وفاة "الأخت أندريه" أكبر معمّرة في العالم

تيلي لوميار/ نورسات
عند الثّانية فجر الثّلاثاء توفّيت الرّاهبة الفرنسيّة لوسيل راندون، الّتي حملت إسم "الأخت أندريه"، عن عمر يناهز الـ118، بعد أن كانت أكبر معمّرة في العالم منذ نيسان/ إبريل 2022 وفقًا لقائمة تصنيف المعمِّرين العالميّة التّابعة لمجموعة أبحاث الشّيخوخة، وبتأكيد من مجموعة "غينيس" للأرقام القياسيّة العالميّة.

نبأ الوفاة أعلنته دار المسنّين في مدينة تولون- جنوب فرنسا لوكالة الأنباء الفرنسيّة، لافتة إلى أنّ الأخت المعمّرة قد توفّيت أثناء نومها، وقد ترك غيابها حزنًا كبيرًا في دار سانت كاترين لابوريه للمسنّين، وفق ما أعلن مسؤوله الإعلاميّ دافيد تافيلا، مشيرًا إلى أنّه "كانت تريد الموت للقاء شقيقها الحبيب مجدّدًا".

يُذكر أنّ الرّاهبة الّتي وُلدت في 11 شباط/ فبراير 1904 كرّست غالبيّة حياتها للخدمة الرّهبانيّة، وكانت قد ذكرت في مقابلة طويلة مع وكالة الأنباء الفرنسيّة في ك2/ يناير 2022 أنّها تحمل مشاعر مختلطة حول كونها أكبر معمّرة على قيد الحياة، إذ قالت حينها: "أشعر أنّني سأكون أفضل حالاً في الجنّة لكن الله لا يريدني بعد".

يُذكر أنّ الأخت أندريه كانت قد أصيبت سابقًا بفيروس كورونا واستطاعت التّغلّب عليه، مانحة بتعافيها أملاً كبيرًا للمصابين به، كما أنّها كانت تعيش في دار المسنّين فاقدة بصرها وتتنقّل على كرسيّ متحرّك، حارصة على المشاركة بالقدّاس والصّلاة بانتظام.