متفرّقات
03 أيار 2023, 06:50

وفد من البعثة الإلمانية تفقّد مقرّ "شبيبة كاريتاس لبنان" في أميون واطّلع على نشاطاتها

تيلي لوميار/ نورسات
زار وفد من البعثة الإلمانية، مقر "شبيبة كاريتاس لبنان" في أميون - الكورة، ضم ألامين العام للمؤسسة الإلمانية للأراضي المقدّسة الدكتور متياس فوغت ومدير مكتب الحوار مع الكنائس لأبرشية كولونيا في ألمانيا الدكتور نديم أمان، وعقد إجتماعا مع المنسق العام للشبيبة في لبنان ومسؤول وحدة الإستجابة في حالات الطوارئ بيتر محفوظ، نائب المنسق العام طوني حداد، رئيس اللجنة الوطنية الروحية شارلي خليل، مدير العمليات في وحدة الإستجابة لحالات الطوارئ في لبنان جورج فاضل، مستشار العلاقات العامة والإعلام في جهاز شبيبة كاريتاس لبنان الصحافي جوزاف ابراهيم محفوض وعدد من مسؤولي الوحدات ورؤساء اللجان في جهاز الشبيبة، في حضور رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود الكرملي وبركته.

وتأتي الزيارة للتعرف على نشاطات شبيبة كاريتاس لبنان في هذه الظروف الإستثنائية وللبحث في عدد من المواضيع، وأهمها وضع خطة مستقبلية تهدف إلى التعاون والتنسيق.

وجالت البعثة في مركز الشبيبة، وتفقدت غرفة عمليات وحدة الإستجابة لحالات الطوارئ التي شاركت في معالجة اثار انفجار مرفأ بيروت وساعدت في أحداث الزلزال في سوريا بالتنسيق مع كاريتاس الشرق الأوسط والتعاون مع كاريتاس الدولية والتدخل في عدد من مهمات تخص الكوارث والأزمات الوطنية. كما اطلعت على النشاطات التي تقوم بها شبيبة كاريتاس لبنان من أجل خدمة الإنسان.

وختامًا شكرت البعثة، شبيبة كاريتاس على "مبادراتهم وعملهم الذي يرمز إلى خدمة الفقراء والمحتاجين والمهمشين ومساعدتهم.

وقبل مغادرتها بيروت، كان إستراحة قصيرة للبعثة مع المنسق العام محفوظ والشبيبة، برعاية الأب عبود وبركته في حضور الرئيسة العامة لراهبات القديسة تريزا للطفل يسوع الأم إتيان جرجس.

 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام