فنّ
03 تموز 2020, 05:58

يوم الأحد... صوت الصمود يصدح من بعلبك

تيلي لوميار/ نورسات
برعاية فخامة رئيس الجمهورية اللبنانيّة العماد ميشال عون، وبمناسبة الاحتفال بالذكرى المئوية لإعلان لبنان الكبير تقدّم لجنة مهرجانات بعلبك الدوليّة حفلاً موسيقياً بعنوان "The Sound of Resilience"(صوت الصمود)، للمايسترو هاروت فازليان وانتاج لجنة مهرجانات بعلبك وهو الأول ما بعد أزمة كورونا الصحيّة في لبنان والشرق الأوسط.

داخل معبد باخوس الواقع في قلب مدينة الشمس، سيجتمع التاريخ مع الثقافة والفنون من أجل حفلٍ فريدٍ من نوعه يحمل في طياته رسالة وحدة وأمل بغد أفضل، وذلك مساء الأحد 5 تموز 2020، حيث سيتم نقل الحفل مباشرة على كافة محطات التلفزة المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام أجنبية، ضمن معايير الوقاية اللازمة من فيروس كورونا ودون جمهور.

‎في ملتقى الحضارات بعلبك ستجتمع الموسيقى الوطنية والعالمية في حفل يأتي ضمن الذكرى الـ 250 لميلاد المؤلف الموسيقي بيتهوفن، مع أبراز التراث الثقافي وتميز لبنان المغترب وتمكين الشباب اللبناني.

‎سيشارك في هذا الحفل الاوركستراالفلهارمونية اللبنانية مع جوقة الجامعة الانطونية، و جوقة جامعة سيدة اللويزة وجوقة الصوت العتيق وموسيقيين لبنانيين شباب بقيادة المايسترو هاروت فازليان بالاضافة إلى مشاركة رفيق علي أحمد. أما السينوغرافيا التي يتخللها صور من الأرشيف وإبداعات بصريّة فهي لجان لوي مانغي. يتعاون في هذا العمل الاستثنائي فنّانون وشركاء من كافة القطاعات ،ويقدّمون خدماتهم دون تعويض، تأكيدًا على صمودهم في ظل هذه الأزمة الراهنة.

‎رغم كلّ الصعوبات، تستمر مهرجانات بعلبك الدولية بتعزيز استمراريتها حاملة رسالتها الثقافية إيماناً منها بأن الثقافة مكوّن حيوي ومصدر تطور جوهري يربط ما بين الماضي والحاضر لبناء مستقبل أفضل.

‎من إنتاج مهرجانات بعلبك الدولية

‎مدير التصميم : جان لوي مانغي

‎صاحب الفكرة، المدير الفني وقائد الاوركسترا : هاروت فازليان