متفرّقات
02 أيلول 2022, 08:30

يوم حج دينيّ للمسنين في حلب ضمن فعاليّة "نور من حلب" بعنوان "أنتو البركة"

تيلي لوميار/ نورسات
ضمن فعالية "نور من حلب" واستكمالاً ليوم المسنين "أنتوا البركة" أقامت أبرشية حلب والإسكندرون وتوابعهما للروم الأرثوذكس يوم حج ديني للمسنين زاروا خلاله كنائس متعدّدة في حلب تعرّفوا فيه على طرازها الكنسيّ وعمارتها وعراقتها.

كانت البداية من كاتدرائيّة مار الياس المارونيّة في ساحة فرحات، والتي انتصرت على الألم وتعافت من جديد.

أمّا في كاتدرائيّة السّيّدة للرّوم الملكيين الكاثوليك فقد تعرّفوا على تاريخها وهندستها المعمارية.

المحطة الثالثة كانت في كنيسة رقاد السّيّدة العذراء للرّوم الأرثوذكس في حلب القديمة، والتي أعيد ترميمها مرارًا وتكرارًا عبر التاريخ، إلى أن أصبحت اليوم تحفة كنسية بأصالتها وعراقتها.

بعدئذ، أقيم لقاء محبّة في ساحة كنيسة النبي الياس، جمع المسنين بحضور راعي أبرشية حلب والإسكندرون وتوابعهما للروم الأرثوذكس المتروبوليت أفرام معلولي ولفيف من الآباء الكهنة وسط أجواء أعادت الفرحة إلى قلوب المسنّين الذين يتعطّشون إلى مثل هذه اللّقاءات.

تخلّلت اللّقاء كلمة للمتروبوليت معلولي حيّا فيها الحضور مؤكدًا أنّ المسنين هم بركة في بيوتنا وعائلاتنا ورعيتنا، ويجب علينا إيلاؤهم أهمّيّة كبيرة لأنّنا نرى في شيخوختهم الوداعة والمحبّة والطيبة.

كما قدّم دروعًا تقديرية إلى الدّاعمين والمنظمين، بنك البركة في حلب، مركز حركة الشبيبة الأرثوذكسيّة في حلب، جمعية نور الإحسان".

بدورها، شكرت الجهّات الدّاعمة والمنظمة المطران أفرام معلولي على لفتته المليئة بالمحبّة وتمنّت النجاح لفعالية "نور من حلب".