أميركا
14 تموز 2023, 08:45

يونان التقى مطارنة السّريان الأرثوذكس في لوس أنجلوس، والتّفاصيل؟

تيلي لوميار/ نورسات
مرّة جديدة أكّد بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان على أواصر الأخوّة والوحدة الّتي تجمع الكنيستين السّريانيتيّن الكاثوليكيّة والأرثوذكسيّة الشّقيقتين، خلال استقباله صباح الأربعاء، في كنيسة قلب يسوع الأقدس في لوس أنجلوس، مطارنة كنيسة السّريان الأرثوذكس: النّائب البطريركيّ في أبرشيّة غربي الولايات المتّحدة الأميركيّة اقليميس أوكين قبلان، والنّائب البطريركيّ في القدس والأردنّ وسائر الدّيار المقدّسة أنتيموس جاك يعقوب، والنّائب البطريركيّ لشؤون الشّبيبة والتّنشئة المسيحيّة أندراوس بحّي، بحضور مطران أبرشيّة سيّدة النّجاة في الولايات المتّحدة الأميركيّة برنابا يوسف حبش، والقيّم البطريركيّ العامّ وأمين سرّ البطريركيّة المونسنيور حبيب مراد، وكاهن الرّعيّة الأب طلعت يازجي.

تناول اللّقاء أمورًا مشتركة بين الكنيستين وأوضاع المؤمنين ومعاناتهم نتيجة الأحوال الرّاهنة في الشّرق الأوسط، وتحدّيات الشّهادة للإيمان والأمانة للتّراث السّريانيّ في بلاد الانتشار.

وكان مطارنة السّريان الأرثوذكس قد رحّبوا بيونان في أميركا، وأثنوا على جهوده في رعايته للكنيسة السّريانيّة الكاثوليكيّة في كلّ مكان في خضمّ الظّروف الصّعبة، وطالبوا بركته الأبويّة.

بدوره شكر يونان المطارنة على زيارتهم محمّلاً إيّاهم تحيّة المحبّة الأخويّة والسّلام والتّقدير إلى البطريرك إغناطيوس أفرام الثّاني، داعيًا لهم بالنّجاح والتّوفيق في خدمتهم، ومتمنّيًا النّجاح لمؤتمر أبرشيتَي شرقي وغربي الولايات المتّحدة للسّريان الأرثوذكس الّذي سيُعقَد في الأيّام الأربعة المقبلة في لوس أنجلوس.  

هذا وقدّم التّهاني بصورة خاصّة إلى المطران أندراوس بحّي لرسامته الأسقفيّة.

وللمناسبة، أهدى قبلان البطريرك يونان نسخة جديدة من الكتاب المقدّس باللّغة السّريانيّة، طُبِعَت بإخراج عصريّ وحلّة قشيبة، وذلك عربون محبّة وإكرام.

في الختام، رفع الجميع الصّلاة في الكنيسة، سائلين السّلام من أجل بلدان الشّرق والثّبات بالإيمان في بلدان الغرب.