سوريا
06 كانون الأول 2022, 14:50

يونان: الوطنيّة الصّحيحة هي أن نحترم بعضنا بعضًا وأن نتضامن لما فيه خير الوطن

تيلي لوميار/ نورسات
إستقبل بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان مساءً في صالون مطرانيّة الحسكة ونصيبين في مدينة الحسكة السّوريّة، مجلس شيوخ القبائل في الجزيرة السّوريّة بكافّة عشائرها، برئاسة الشّيخ عبد الرّزّاق هواش المسلط، وبحضور رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين يعقوب جوزف شمعي، والمونسنيور حبيب مراد والأب كريم كلش.

وللمناسبة، قدّم الشّيخ المسلط التّهنئة للمطران الجديد، ورحّب بالبطريرك يونان، وعبّر عن "الاحترام والتّرفّع عن العصبيّة والتّلاقي بين المسيحيّين والمسلمين والعيش المشترك والتّآخي والتّسامح"، مشدّدًا على أنّ "المحبّة المتبادلة هي الرّباط الغالب الّذي به نعبّر عن محبّتنا لله الخالق".

بدوره، شكر يونان زوّاره، داعيًا إلى عيش رسالة المحبّة والألفة بالكلام والفعل، فـ"الوطنيّة الصّحيحة هي أن نحترم بعضنا بعضًا، وأن نتضامن لما فيه خير الوطن، لأنّ الله خلقَنا متساوين، وهو الخالق والمدبّر والمعتني والأب الرحوم"، لافتًا إلى أنّه "في النّهاية سنُحاسَب أمام الله على عيشنا وتعامُلنا واحترامنا أحدنا للآخر".

وعبّر في الختام عن ثقته بأنّ الله سيحوّل معاناة مواطني الجزيرة إلى رجاء، وهذه الأزمة إلى سِلم، سِلم حقيقيّ، والبغضاء الّتي ينشرها البعض باسم الدّين، إلى محبّة حقيقيّة".