لبنان
08 حزيران 2023, 10:20

يونان زار السّهلاوي والبخاري في مقرّيهما

تيلي لوميار/ نورسات
ردًّا على زيارتيهما، زار بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان، يرافقه المونسنيور حبيب مراد، كلًّا من سفير دولة قطر في لبنان ابراهيم بن عبد العزيز السّهلاويّ وسفير المملكة العربيّة السّعوديّة في لبنان وليد البخاري، في مقرّيهما في بيروت، وقد تطرّق معهما إلى الأوضاع العامّة في الشّرق الأوسط وبخاصّة في لبنان.

الزّيارة الأولى، قام بها صباح الثّلاثاء إلى السّهلاوي الّذي أثنى على جهود يونان في سبيل تعزيز الحضور المسيحيّ في الشّرق والعيش المشترك بين الأديان.  

يونان بدوره ثمّن ما تقوم به دولة قطر بالوقوف إلى جانب لبنان وشعبه، متمنّيًا له التّوفيق والنّجاح. كما عرض لأبرز ما تقوم به البطريركيّة لمساعدة أبنائها في هذه الظّروف العصيبة.

أمّا الزّيارة الثّانية فكانت صباح الأربعاء، إذ زار يونان البخاري الّذي أشاد بمزايا الأخير وما يتّصف به من حنكة ودراية وبُعد نظر في رعاية شؤون أبناء طائفته والعناية بجميع المواطنين، وفي صيانة الحضور المسيحيّ المتجذّر في أصل تكوين هذا الشّرق.

يونان بدوره أعرب عن تقديره لوقوف المملكة الدّائم مع لبنان في كلّ المراحل والظّروف، داعيًا لها بالازدهار والتّقدّم الدّائمين. وللمناسبة، أهدى البخاري البطريرك يونان ميداليّة السّفارة تخليدًا للزّيارة وعربون محبّة وتقدير.