أميركا
03 آب 2023, 12:30

يونان شارك في الجلسة الافتتاحيّة الرّسميّة لمؤتمر فرسان كولومبوس في أورلاندو- فلوريدا

تيلي لوميار/ نورسات
شارك بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان في الجلسة الافتتاحيّة الرّسميّة للمؤتمر العامّ السّنويّ الـ141 لمنظّمة فرسان كولومبوس، في أورلاندو- فلوريدا، إلى جانب عدد من الكرادة والمطارنة من الأبرشيّات الكاثوليكيّة في الولايات المتّحدة الأميركيّة وكندا والمكسيك والفلبّين وأوكرانيا وفرنسا وإيطاليا وبولوينا، ولفيف من الكهنة والرّهبان والرّاهبات من مختلف الرّهبانيّات، والآلاف من أعضاء منظّمة فرسان كولومبوس المنتدبين من جميع فروعها وأقسامها في البلدان المذكورة، ملبّيًا دعوة فارسها الأعلى باتريك كيلّي.

كيلّي الّذي في كلمة أضاء على أبرز أعمال المنظّمة ونشاطاتها منذ المؤتمر الأخير الّذي عُقد في آب/ أغسطس 2022 في ناشفيل- تينيسي، ركّز على الأوضاع الصّعبة النّاتجة عن الحرب في أوكرانيا ودعا إلى إنهائها الفوريّ، وعلى ما يعانيه مسيحيّو الشّرق مشدّدًا على أنّهم يستحقّون العيش بحرّيّة وكرامة في أرضهم، ويجب القيام بمساعدتهم ومنحهم الأمل باستمراريّة العيش، مُطالبًا بالإنهاء الفوريّ لكافّة أشكال العنف والإرهاب.

من جهة ثانية، أكّد على دعم الشّبيبة وحركات الدّفاع عن الحياة والعائلة، وعلى أهمّيّة الزّواج والعائلة في بناء الكنيسة والمجتمع.

بدوره أثنى يونان على كلمة كيليّ وثمّن ما تقوم به منظَّمة فرسان كولومبوس لمؤازرة المسيحيّين في العالم، وبخاصّة مسيحيّي الشّرق في معاناتهم.

وفي ختام الجلسة، تلا الجميع صلاةً خاصّةً من أجل إعلان قداسة مؤسّس المنظّمة الطّوباويّ الأب مايكل ماكيفني.