أميركا
09 آب 2019, 10:36

يونان وصل إلى كاليفورنيا والمناسبة؟

وصل بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان، إلى كنيسة أمّ المعونة الدّائمة في سان دييغو- كاليفورنيا، عند الثّامنة مساءً وفقًا للتّوقيت المحلّيّ، ليترأّس المؤتمر الحادي عشر لأبرشيّة سيّدة النّجاة في الولايات المتّحدة الأميركيّة واحتفالات رعيّة أمّ المعونة الدّائمة باليوبيل الفضّيّ لتأسيسها.

 

بعد الاستقبال الحاشد من قبل كهنة الأبرشيّة ومؤمنيها والقادمين من مختلف الرّعايا والإرساليّات في أميركا، رفع يونان في الكنيسة صلاة الشّكر وخدمة والدة الإله.

ثمّ وجّه إلى المؤمنين كلمة أبويّة نوّه فيها، بحسب إعلام البطريركيّة، إلى روعة فرصة اللّقاء في هذا اليوبيل والمشاركة في المؤتمر. وكانت بعدها كلمة شكر "للرّبّ على كلّ نِعَمِه وعطاياه، "لأنّ عائلاتنا اجتمعت هنا، ولو أنّنا في بلد بعيد عن موطننا الأصليّ، ونشكره تعالى للنِّعَم الّتي يجود بها علينا، إذ أنّ عائلاتنا لا تزال محافظةً على وديعة الإيمان، ونشكره لأنّه منّ علينا بشبّان وشابّات وأطفال علينا أن نرافقهم بالتّربية المسيحيّة الصّالحة، ونشكره لأنّه منحنا هذه الكنيسة الّتي تجمعنا، كما العديد من الكنائس الأخرى في هذه الأبرشيّة العزيزة على قلبنا. هذا الشّكر للرّب نرفقه بالشّكر لجميع الّذين هيّأوا والّذين شاركوا في هذا الاستقبال"، وأنهى مباركًا الجميع.
من جهته، رحّب كاهن رعيّة أمّ المعونة الدّائمة المونسنيور عماد حنّا الشّيخ بالبطريرك يونان والأساقفة والكهنة والحضور، معربًا عن فرحه بالمناسبتين، متمنّيًا للبطريرك العمر المديد والصّحّة والتّوفيق في خدمة الكنيسة ورفع شأنها في كلّ مكان شرقًا وغربًا.
تلا الكلمات البركة الرّسولية، ومشاركة في فعاليّات قدّمها طلّاب التّعليم المسيحيّ التّابع للرّعيّة. وقد لفت المونسنيور حنّا الشّيخ إلى عمل الرّعيّة على إنشاء صفوف إضافيّة للتّعليم المسيحيّ في العام القادم، حيث من المنتظَر أن يرتفع عدد الطّلّاب من 140 إلى 200 طالب وطالبة.
ورافق البطريرك يونان كلّ من: مطران أبرشيّة سيّدة النّجاة في الولايات المتّحدة الأميركيّة برنابا يوسف حبش، والنّائب البطريركيّ في القدس والأراضي المقدّسة والأردنّ المطران غريغوريوس بطرس ملكي، والأكسرخوس الرّسوليّ في فنزويلا تيموثاوس حكمت بيلوني، والقيّم البطريركيّ العامّ وأمين سرّ البطريركيّة الأب حبيب مراد.