العراق
29 كانون الأول 2018, 13:00

يونان يبارك لقاء منتدى المرأة السّريانيّة في قره قوش، سهل نينوى

بارك أمس الجمعة بطريرك السّريان الكاثوليك الأنطاكيّ، مار اغناطيوس يوسف الثّالث يونان، لقاء منتدى المرأة السّريانيّة، والذي يُعقَد بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السّنة، في قره قوش، سهل نينوى، في العراق، بحسب "بطريركيّة السّريان الكاثوليكيّة الأنطاكيّة".

يأتي هذا اللّقاء الذي شاركت فيه ثمانماية من سيّدات وآنسات من بنات الشّعب السّريانيّ الكاثوليكيّ في مدينة قره قوش، في سياق اللّقاءات الدّوريّة العديدة التي يعقدها المنتدى، والذي يشرف عليه الأب روني موميكا. 
ووجّه البطريرك كلمةً أبويّةً أعرب فيها عن فرحه وسروره واندهاشه برؤية هذا الحضور الرّائع من سيّدات وآنسات، أمّهات وأخوات وبنات، يشاركنَ معًا في هذا اللّقاء، ويجتمعنَ باسم الرّبّ يسوع ووالدته مريم العذراء، وهنَّ مملوءات بهجةً وحبورًا، ويتبادلنَ التّهاني ويتشاركنَ الفرح بمناسبة عيد ميلاد الرّبّ يسوع وحلول العام الجديد.

كما قدّم التّهاني الأبويّة القلبيّة إلى الحضور من سيّدات وآنسات، ومن خلالهنّ إلى عائلاتهنّ وذويهنّ وأحبّائهنّ بمناسبة عيد ميلاد الطّفل الإلهيّ المولود في بيت لحم، وكذلك إلى أبرشيّة الموصل وكركوك وكوردستان، مطرانًا وكهنةً ومؤمنين، وجميع الذين يتفانون في الخدمة، صغارًا وشبابًا وكبارًا، سائلاً اللّه أن يكون العام الجديد عام خير وبركة وأمان وسلام وطمأنينة واستقرار على أبناء الشّعب المسيحيّ في العراق والشّرق والعالم.

ثمّ منح البطريرك يونان البركة الختاميّة لجميع المشاركات في هذا اللّقاء.
رافق غبطتَه إلى هذا اللّقاء رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركيّ على البصرة والخليج العربيّ وأمين سرّ السّينودس المقدّس، المطران مار أفرام يوسف عبّا، وأمين سرّ البطريركيّة الأب حبيب مراد، وكاهن رعيّة مار كوركيس في برطلة الأب بهنام بينوكا.