أوروبا
30 آذار 2019, 13:31

يونان يرفع الصّلاة من إيطاليا على نيّة السّلام في الشّرق

في إطار زيارته إلى إيطاليا، إلتقى بطريرك السّريان الكاثوليك الأنطاكيّ مار اغناطيوس يوسف الثّالث يونان، أمس الجمعة، مطران أبرشيّة تريفيزو اللّاتينيّة جيان فرانكو أوغوسطينو غاردين، في مقرّه في مدينة تريفيزو. ورافقه في الزّيارة الزّائر الرسوليّ في أوروبا الأب رامي قبلان وأمين سرّ البطريركيّة الأب حبيب مراد.


خلال اللّقاء، أشار البطريرك يونان إلى "تاريخ الكنيسة السّريانيّة الكاثوليكيّة وواقعها وانتشارها في بلاد المنشأ في الشّرق وفي بلاد الانتشار في الغرب، خاصّةً بعد التّهجير القسّري في السّنوات الأخيرة". وبحسب "بطريركيّة السّريان الكاثوليك الإنطاكيّة"، تحدّث عن " ما يعانيه المسيحيّون من أعمال العنف واضّطهاد وإرهاب، مع ما يستتبع ذلك من خوف أن يتضاءل الوجود المسيحيّ في الشّرق الأوسط حيث وُلد الرّبّ يسوع ونشأ وترعرع ونشر البشارة بإنجيل المحبّة والسّلام".
كما زار البطريرك يونان كنيسة القّديس أندراوس في بلدة تومبولو التّابعة لأبرشيّة تريفيزو اللّاتينيّة، حيث صلّى من أجل السّلام في بلدان الشّرق الأوسط، لبنان وسوريا والعراق ومصر والأردن والأراضي المقدّسة، طالبًا من الله أن ينعم على العالم بالأمان والطّمأنينة والاستقرار.