أميركا
02 آب 2023, 11:15

يونان يشارك في القدّاس الافتتاحيّ لمؤتمر منظّمة فرسان كولومبوس في أورلاندو- فلوريدا

تيلي لوميار/ نورسات
شارك بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان، صباح الثّلاثاء، بالقدّاس الافتتاحيّ للمؤتمر العامّ السّنويّ الـ141 لمنظّمة فرسان كولومبوس في أورلاندو- فلوريدا، ملبّيًا دعوة الفارس الأعلى للمنظّمة باتريك كيلّي، وقد رافقه القيّم البطريركيّ العامّ وأمين سرّ البطريركيّة المونسنيور حبيب مراد.

إحتفل بالقدّاس مطران أبرشيّة أورلاندو اللّاتينيّة جون نونان، وأقام تذكار مؤسِّس المنظَّمة الطّوباويّ الأب مايكل ماكيفني، بمشاركة لفيف من الكرادلة والمطارنة من الأبرشيّات الكاثوليكيّة في الولايات المتّحدة الأميركيّة وكندا والمكسيك والفلبّين وأوكرانيا، وعدد كبير من الكهنة والرّهبان والرّاهبات من مختلف الرّهبانيّات، والآلاف من أعضاء منظَّمة فرسان كولومبوس المنتدَبين من جميع فروع المنظَّمة وأقسامها في البلدان المذكورة.

في عظته، شدّد نونان على أهمّيّة الشّهادة للرّبّ يسوع، ودور المؤمنين في أدائها بشجاعة وشغف واندفاع. وشجّع أعضاء منظّمة فرسان كولومبوس أن يتابعوا الانطلاق إلى الضّواحي الخارجيّة لمساعدة المحتاجين والضّعفاء والمتروكين، منوّهًا إلى أنّ "علينا كلّنا أن نحبّ الجميع وندافع عن الجميع وعن الحياة البشريّة بأسرها ولاسيّما عن العائلة، كي نكون حقيقةً تلاميذًا للرّبّ يسوع".

وفي نهاية القدّاس، بارك البطريرك يونان عددًا كبيرًا من المؤمنين من فُرسان المنظَّمة وعائلاتهم، بحسب ما أفاد إعلام البطريركيّة.