سوريا
07 كانون الأول 2022, 07:30

يونان يلتقي أبناء رعيّة مار بطرس وبولس في القامشلي ويدعوهم إلى الثّبات في أرضهم

تيلي لوميار/ نورسات
في قاعة كنيسة مار بطرس وبولس في القامشلي، التقى بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان أبناء الرّعيّة، بحضور رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين المطران يعقوب جوزف شمعي ولفيف من المطارنة والإكليروس.

بعد الصّلاة، ألقى شمعي كلمة أثنى فيها على مبادرة البطريرك الأبويّة من خلال لقائه بأبنائه وبناته في هذه الرّعيّة، سائلاً الله أن يسدّد خطاه في رعاية الكنيسة في كلّ مكان ويمدّه بالصّحّة والعافية.

أمّا يونان بتوجّه إلى أبناء الرّعيّة بكلمة أبويّة شكرهم فيها على استقباله، مؤكّدًا لهم اعتزار الكنيسة بهم وسعيها إلى خدمتهم بأفضل الطّرق الممكنة، وتعزيز ثباتهم في أرضهم رغم الصّعوبات والتّحدّيات.

وشدّد على "ضرورة التّعاضد بين أبناء الرّعيّة واشتراكهم في حياة الرّعيّة إلى جانب الكاهن، ولاسيّما الشّبّان والشّابّات الّذين هم حاضر الكنيسة وأملها بمستقبل مُشرِق ومُزهِر، إلى جانب جميع الفئات والفعاليّات الّتي تشكّل وحدة كاملة متراصّة في الرّعيّة، تعضد بعضها البعض، فتنمو وتثمر".

بعدها استمع يونان إلى التّحدّيات الّتي تواجه المؤمنين في حياة الرّعيّة، وقدّم إليهم توجيهاته وإرشاداته لما فيه خير الكنيسة وخلاص النّفوس، مانحًا إيّاهم ختامًا بركته الرّسوليّة.