لبنان
28 كانون الأول 2022, 06:55

يونان يناقش الوضع الراهن مع سفيرة أميركا في لبنان دوروثي شيا

تيلي لوميار/ نورسات
إستقبل بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان، أمس الثّلاثاء، سفيرة الولايات المتّحدة الأميركيّة في لبنان دوروثي شيا يرافقها المستشار الأوّل في السّفارة الأميركيّة في بيروت غي لي، في مقرّ الكرسيّ البطريركيّ- المتحف- بيروت، متقبّلاً منهما التّهاني بعيدي الميلاد ورأس السّنة.

خلال اللّقاء، أعرب يونان عن سروره باستقبال شيا، مقدّمًا التّعزية بضحايا العواصف المناخيّة الّتي تضرب ولايات عدّة في أميركا، مثمّنًا دور الولايات المتّحدة الأميركيّة في الوقوف إلى جانب لبنان ودعمه في هذه الظّروف العصيبة، محمّلاً إيّاها أطيب التّمنّيات إلى المسؤولين في الإدارة الأميركيّة مع الدّعاء لهم بالتّوفيق في مهامهم لما فيه خير بلدهم والعالم.

هذا وتناولا الأوضاع الرّاهنة في لبنان وضرورة الحفاظ على الوجود المسيحيّ فيه والحدّ من هجرة شعبه بخاصّة الشّباب.

من جهة ثانية، أثنت شيا على دور البطريرك يونان في الدّفاع عن لبنان وعن الحضور المسيحيّ فيه وفي بلدان الشّرق الأوسط، من خلال أعماله ومواقفه وزياراته الرّاعويّة وخطواته الّتي تؤول إلى نقل الصّوت المسيحيّ إلى العالم والحفاظ على الوجود المسيحيّ في لبنان والشّرق، داعيةً له بدوام النّجاح والتّوفيق.

وفي ختام الزّيارة، أهدى يونان ضيفته أيقونة سيّدة النّجاة البطريركيّة التّقليديّة عربون محبّة وتقدير.

حضر اللّقاء القيّم البطريركيّ العامّ وأمين سرّ البطريركيّة المونسنيور حبيب مراد، وأمين السّرّ المساعد في البطريركيّة وكاهن إرساليّة العائلة المقدّسة للنّازحين العراقيّين في لبنان الأب كريم كلش.