لبنان
18 تشرين الأول 2017, 14:00

"أورا" زارت الأباتي مارون أبو جودة بمناسبة تسلّمه رئاسة الرّهبنة المارونيّة الأنطونيّة

بمناسبة تسلّمه رئاسة الرّهبنة المارونيّة الأنطونيّة ومجلس مدبّري رئاسة الرّهبنة، زار وفد من اتّحاد "أورا" الأباتي مارون أبو جودة في مقره في دير مار روكز الدّكوانة.

ويضمّ الوفد ممثّلين عن أعضاء الاتّحاد (جمعية "لابورا"- الاتحاد الكاثوليكي العالميّ للصحافة - لبنان "أوسيب لبنان"- جمعيّة "أصدقاء الجامعة اللّبنانيّة" أوليب - جمعيّة "نبض الشّباب" غرو اكت) وفريق عمله والهيئات ورؤساء الجمعيّات واللّجان المتخصّصة ومندوبي الأحزاب والأبرشيّات والبلديّات والرّهبانيّات والجامعات ومجلس الأمناء برئاسة رئيس اتّحاد أورا الأب طوني خضره.

وتحدّث رئيس الاتّحاد الأب خضره، بحسب الوكالة الوطنيّة للإعلام، عن روحيّة "أورا" وأهدافها والخدمات الـ 43 التي تقدّمها للمسيحيّين في لبنان و"دور الرّهبنة الرّائد في خدمة الإنسان وضرورة التّعاون لتحقيق هذه الأهداف المشتركة".

وأكد خضره أهميّة "دور الرّهبانية الأنطونيّة في تأسيس لابورا وأخواتها وتأمين المساحات لفتح مراكزها وتفريغ الأب خضره لأداء هذه المهمّة ودعمه في المحطّات كافة"، مشدّدًا على "الرّكائز الثّلاث الّتي تمدّه بالقوّة في مسيرة أداء مهمته وهي: الرّب الرّاعي الدّاعم لعمل اتّحاد اورا، الرّهبانيّة الأنطونيّة ودعمها المستمرّ، المتطوّعون في الجمعيّات وتضحياتهم"، معتبرًا أنّ "ضمانة النّجاح تكمن في عمل الجماعة وليس في المبادرات الفرديّة"، مشيرًا إلى أنّ "خبرة لابورا في الحقل المسكونيّ والعمل المدنيّ هما عاملين أساسيّين لوضع استراتيجيّة واحدة توصلنا الى برّ الأمان".

بدوره، شكر الأباتي أبو جودة الوفد على الزّيارة، وأبدى تقديره واعجابه بعمل لابورا وأخواتها، مؤكّدا أنّه "سيحاول في عهده نشر رسالة لابورا وأهدافها بين المسؤولين الكنسيّين والسّياسيّين".

وأكّد أنّ "الرّهبانيّة ستبقى دائمًا في خدمة الشّعب عبر كلّ الأعمال الّتي تقوم بها وخصوصًا عبر دعمها لجمعيّة لابورا الّذي يأتي ضمن خدمة المجتمع، لأن جوهر رسالتنا هو البقاء إلى جانب شعبنا ليبقى في أرضه".

واعتبر أنّه من "الضّروريّ متابعة العمل الّتي تقوم به الجمعيّة لتحسين الوضع المسيحيّ وتحقيق الأهداف مهما كانت الصّعوبات".