مصر
23 أيار 2024, 06:50

"لنتمسّك بمسيرة المحبّة بين الكنيستين وأهمّيّة الحوار": البابا تاوضروس الثاني

تيلي لوميار/ نورسات
إستقبل البابا تواضروس الثاني، الكردينال ڤيكتور فرننديز مسؤول دائرة العقيدة والإيمان في الڤاتيكان، في المقرّ البابويّ في مدينة العبّاسية - القاهرة، بحضور المطران نيقولاوس هنري السفير البابويّ في مصر، بحسب المتحدّث للكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة.

 

نقل الكردينال تحيّات البابا فرنسيس، مثنيًا على لقاءات المحبّة بين الكنيستين والتي كان آخرها لقاء أيّار (مايو) ٢٠٢٣ بمناسبة مرور خمسين سنة على عودة العلاقات بينهما بزيارة قداسة البابا شنودة الثالث للڤاتيكان ولقائه البابا بولس السادس، في العاشر من أيّار (مايو) عام ١٩٧٣.

دار الحوار، في أثناء اللقاء، حول بيان الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة الذي صدر عن المجمع المقدّس في آذار (مارس) ٢٠٢٤ والذي تضمّن رفضَها لما يسمّى بالزواج المثليّ، وأكّد الكردينال ڤيكتور فرننديز على أنّ الكنيسة الكاثوليكيّة تدعم هذا البيان بالكامل وتلتزم بكلّ ما جاء فيه، باعتبار أنّ هذه هي تعاليم الكتاب المقدّس.

وأشار الكردينال فرننديز إلى أنّ وثيقة الكرامة الإنسانيّة التي صدرت عن الكنيسة الكاثوليكيّة تعلن بوضوح أنّ الزواج هو الذي يتمّ بين رجل وامرأة فقط ومن ثم إنجاب الأطفال، مؤكّدًا رفضَ الكنيسة الكاثوليكيّة التامّ للزواج المثليّ.

وذكّر الكردينال فرننديز بأنّه قدّم إيضاحًا شاملًا لهذا الموضوع في رسالة تفصيليّة بحسب طلب وفد الكنائس الأرثوذكسيّة الشرقيّة في لجنة الحوار مع الكنيسة الكاثوليكيّة والتي انعقدت في كانون الثاني (يناير) ٢٠٢٤.

وفي نهاية المقابلة أشار البابا تاوضروس الثاني إلى استمرار مسيرة المحبّة بين الكنيستين وأهمّيّة الحوار ولكن بعد تقييم ما تمّ إنجازه في خلال السنوات العشرين الماضية وضرورة وضع أساليب وآليات أكثر فعاليّة له.

وطلب قداسته نقل تحيّات المحبّة والتقدير إلى قداسة البابا فرنسيس.