مصر
07 شباط 2019, 07:30

"وصفة" روحيّة من تواضروس الثّاني إلى أقباط الإسماعيليّة

إستهلّ بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة تواضروس الثّاني، عصر الأربعاء، زيارة رعويّة إلى مدينة الإسماعيليّة تمتدّ حتّى اليوم، وقد كان في استقباله فعاليّات المدينة وقياداتها.

 

بعد الاستقبال، ترأّس بابا الأقباط صلوات المساء في كنيسة القدّيس الأنبا بيشوي، وكان بعدها عرض لتاريخ كنائس الإسماعيليّة قدّمه كاهن كنيسة السّيّدة العذراء القسّ مقار كرم، ثمّ قدّمت جوقة المطرانيّة باقة من التّرانيم والتّسابيح بحضور تواضروس الثّاني الّذي بارك أعضاءها وقدّم لهم هدايا تذكاريّة، وفق ما ذكر "المتحدّث الرّسميّ بإسم الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة".

وكما كان منتظر، ألقى بابا الأقباط عظته الأسبوعيّة من الإسماعيليّة عبّر في بدايته عن سعادته بزيارته الرّعويّة الأولى إلى الأبرشيّة ولقائها بقياداتها وشعبها.

أمّا في كلمته الرّوحيّة، فقدّم "وصفة" تصلح لكلّ شخص وتقوم على: الصّلاة باستمرار، الثّبات في الإيمان، النّضوج والإحساس بالمسؤوليّة، العيش بتقوى، والمحبّة.  

هذا ودعاهم إلى طلب شفاعة القدّيسين ومطالعة سير حياتهم وتسمية أولادهم تيمّنًا بالقدّيسين المصريّين وليس بأسماء أجنبيّة.

يُذكر أنّ البابا تواضروس سيدشّن اليوم كنيسة الأنبا بولا الجديدة في وسط المدينة، بمشاركة أسقف الإسماعيليّة الأنبا سارافيم ولفيف من الأساقفة، على أن يلتقي مساءً بكهنة الأبرشيّة قبل العودة إلى القاهرة.