تساعيّة الطّوباويّ الأخ إسطفان نعمه

 اليوم الأوّل

نرفع الصّلاة إليك يا ربَّنا يسوع المسيح، لتمنَّ علينا، بشفاعة الأخ إسطفان، بنعمة الطّاعة للآب السّماويّ، فننحني أمام صليبنا، الذي قُدِّر لنا أن نحمله معك كلَّ يوم، ونعمل بسخاء ونشاط في كرمك، شاهدين على صدق أمانتنا لتعاليمك الصّالحة، راجين الحصول على مرضاتك ساعة موتنا، لنجني ثمار الحياة الأبديّة، ونكون برفقة الطّوباوي إسطفان، ونمجّدك معه إلى الأبد، آمين.

الأبانا والسّلام والمجد.

اليوم الثّاني

نلتجىء إليكَ يا ربَّنا، راجين أن تمنحنا روحًا نشيطًا، لنصلّي بحرارةٍ، ونعمل بسخاءٍ، ونقدّم أوجاعنا مع آلامك، فنكون كالطّوباويّ إسطفان، الذي سهر على تقديس نفسه تحت نظرك، ونحظى على مثاله بمشاهدة وجهك، وننال الطّوبى التي وعدتَ بها الفقراء بالرّوح، لأنّك الصّالح والغنيّ بالمراحم، فنمجّدك وإيّاه وجميع القدّيسين، من الآن وإلى الأبد، آمين.

الأبانا والسّلام والمجد.

اليوم الثّالث

يا ربَّنا يسوع المسيح، يا من جذبتَ الأخ إسطفان ليكون من خدّام بيتك، فجاهد مدّة حياته القصيرة بكلّ أمانةٍ، وأغنى كنيستك بالمحبّة الأخويّة التي أوصلته إلى القداسة، فأضحى مثالًا في التّضحية والبذل والعطاء، متشبّهًا بك وحدك، أنت معلّمنا الأوحد، ونورنا الهادي إلى الخلاص، فنسألك بشفاعته أن تمنحنا نعمة التّتلمذ لك، لنصغي إلى صوتك ونعمل إرادتك، ونرفع إليك المجد معه إلى الأبد، آمين.

الأبانا والسّلام والمجد.

اليوم الرّابع

نضرع إليك يا محبَّ البشر، يا من وهبت الأخ اسطفان نعمة التّواضع والانمحاء، فسار على خطاك وحفظ إيمانه حيًّا قولًا وعملًا؛ نسألك بشفاعته أن تمنحنا روحًا غيورًا نظيره على بيتك، لنمجّدك بحياتنا بالقول والعمل، ونصون أجسادنا ونفوسنا بالطّهارة، ونحبّ جميع النّاس بقلبٍ كبير، ونشكرك على كلّ شيء، وننال من فمك الطّوبى التي نالها، ونرفع إليك المجد إلى الأبد، آمين.

الأبانا والسّلام والمجد.

اليوم الخامس

يا يسوع ربَّنا، يا وحيد الآب الأزليّ، يا مَن تجسّدتَ من مريم العذراء، وصرت إنسانًا مثلنا، لتخلّصنا، وأعطيتنا أمَّك أمًّا لنا؛ إمنحنا روح البساطة على مثال الأخ إسطفان، لنتلو صلاة المسبحة إكرامًا لأمِّك، لتكون سبيلنا نحو التّوبة والسّلام، لنعيش إخوةً لبعضنا البعض، ونكون رسل سلام في العالم، ونعيش المصالحة في عائلاتنا ووطننا، ونمجّدك معه من الآن وإلى الأبد. آمين.

الأبانا والسّلام والمجد.

اليوم السّادس

أيّها الرّاعي الصّالح، ربّنا يسوع المسيح، يا مَن أردتَ أن تكون الرّعيّة واحدةً للرّاعي الواحد، فبذلتَ نفسك على الصّليب، لتفتدي بدمك الثّمين كلّ الخراف التي أحبَّت صوتك وحفظت وصيّتك، أعطنا روحك القدّوس لنصغي إليكَ، ونعمل إرادتك، نظير الأخ إسطفان، بدون تردُّد أو خوف، فننمو بالقامة والحكمة والنّعمة أمام الله والنّاس، ونحبَّك من كلِّ قلبنا وعقلنا وإرادتنا، ونرث الحياة الأبديّة مع قدّيسيك، ونمجّدك من الآن وإلى الأبد. آمين.

الأبانا والسّلام والمجد.

اليوم السّابع

أيّتها الأم المباركة، أمّنا مريم العذراء، يا مَن أعطيتنا إبنَكِ يسوع، ثمرة أحشائكِ، ليفتدينا من خطايانا، ويعيدنا إلى ميراثنا الذي خسرناه بتجاوزنا الوصيّة، تضرَّعي لأجلنا عند إبنِكِ، ليجعل منَّا هيكلًا مقدَّسًا لحضوره، مثال الأخ إسطفان، ونحمله لإخوتنا في العالم، ونبشِّر بإسمه في الأمم، ونمجِّده مع القدّيسين والشّهداء الأبرار من الآن وإلى الأبد. آمين.

الأبانا والسَّلام والمجد.

 اليوم الثّامن

يا أرزة لبنان، مريم العذراء، يا مَن أصبحتِ أمًّا للكلمة الأزليّ يسوع المسيح، صلّي لأجلنا لدى ابنك، ليرفق بشعبه، ويزيل الحروب، ويعطيه البركة والخير والسّلام، ويرسل إلى كرمه عمّالًا كالأخ إسطفان، يعملون مرضاته بحياتهم اليوميّة، ويسهرون على صيانة وحدة كنيسته في القداسة والمحبّة، لنمجّده في أورشليم السّماويّة إلى الأبد. آمين.

الأبانا والسَّلام والمجد.

اليوم التّاسع

يا تابوت العهد، مريم البتول التي حملت في حشاها يسوع المسيح، الوسيط الأوحد لعهدٍ جديد يدوم إلى الأبد، نسألكِ أن تتضرّعي إلى الذي جعلكِ سكنى قداسته، لنحمله في حياتنا، ونقدّس اسمه، ونعمل مشيئته، على مثال الأخ إسطفان، بكلّ فرحٍ ومحبّةٍ ، ونحظى بمشاركة القدّيسين بالنّعيم الأبديّ، ونمجّده معهم إلى الأبد. آمين.

الأبانا والسّلام والمجد.

صلاة ختاميّة

نشكرك يا يسوع المسيح ربّنا وإلهنا، يا مَن دعوتَ الأخ إسطفان إلى الحياة الرّهبانيّة، فلبّى دعوتك، وحمل نيركَ الطّيِّب، وعمل في كرمك من الصّباح حتّى المساء، بكلِّ أمانةٍ ومحبّة، محافظًا على محبّته لإخوته وللعمّال، مواظبًا على الصّلاة، فأصبح في عداد القدّيسين الذين يتمتّعون بمشاهدة وجهك النّيِّر. نسألك بشفاعته أن تمنحنا روحكَ القدّوس لنعمل بإلهاماته، ونلتجىء إلى أمّك القدّيسة مريم، الكلّيَّة الطّوبى، فنرفع نشيد المجد لك ولأبيك ولروحك القدّوس الآن وإلى الأبد، آمين.