دينيّة
23 كانون الثاني 2018, 08:59

كيف أتغلب على الخطيئة؟

الخطيئة هي انحراف عن الهدف وفشل في تحقيقه، كما أنها إهمال الواجب، نكث بالعهد، ظلم وفساد الإنسان، ثورة وإساءة للله، إجحاف، تدنيس، وكذب وحماقة، فالخاطئ هو إنسان ضعيف بعيد عن الله امتلكه الشر وبدأ يتحكم به، إنما الرب لا يتخلى عن الضعفاء بل هو ينجيهم ويساعدهم لكي يواجهوا ضعفهم، فهو رحوم ومحب، أتى ليخلص العالم، ولكي نتبعه في طريق النور والحق والحياة. ولنتمكن من التغلب على خطيئتنا، يجب علينا أن نفعل التالي:

نضع مشاكلنا في أيدي الله ونثق أنه سيخلصنا: لا تخف! هي وصية الله لنا، لأنه دائما بجانبنا، هو الوحيد الذي لايديننا  

نعترف بخطايانا: فالإعتراف هو سر الخلاص، هو خطوة جريئة للتحرر من عبودية الخطيئة والعودة الى الإيمان.  

نعلن توبتنا بكل حرارة وإيمان: ما أجمل أن نسجد أمام الرب بكل ضعفنا وانكساراتنا لنعلن توبتنا، فيسكب الله نقطة من دمه على جراحنا ويغسلنا من خطيئتنا، لننال الخلاص ونتحرر من الضعف ونلمس عظمة رحمة وحب الله لنا.

تعالوا نصلي بلا إنقطاع لكي لا نقع في الخطيئة مرة ثانية: الصلاة هي الحل، فالحياة مليئة بالتجارب التي عادة ما تكون موجودة لتقربنا من الله أكثر، فكل امتحان تفرضه الحياة علينا، هو ليزيد إيماننا بالمخلص الذي به نثق.

ليكن الإنجيل المقدس هو الذي يسيّر حياتنا:  فتعاليم الإنجيل هي كلام الله لنا، وعندما نقرأ في الإنجيل نتنمّى روحيا، ومنه نتعلم كيف نعيش حياتنا المسيحية ا بكل فرح ورجاء.

الدخول الى الكنيسة: هي الملاذ الآمن، لكل شخص مكسور وحزين، ففي أحضان الرب الراحة والحنان، وبيته مفتوح دائما لاستقبال الجميع، فيفيض علينا بنعمه، كما يقدم لنا التعزية والمساعدة في أصعب الظروف، فليكن إتكالنا عليه وحده!