أوروبا
01 كانون الأول 2021, 13:30

أبرشيّة قبرص المارونيّة تستعدّ اليوم لاستقبال الرّاعي في زيارة راعويّة

تيلي لوميار/ نورسات
يستعدّ الموارنة في قبرص "لاستقبال البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي اليوم عند الخامسة مساءً بتوقيت قبرص، في المطرانيّة المارونيّة، وذلك في زيارة راعويّة يبدأها اليوم ولغاية 6 من الجاري، في إطار مشاركته في زيارة البابا فرنسيس إلى الجزيرة من 2 الحاليّ إلى 4 منه.

هذا الأمر أعلنته أبرشيّة قبرص المارونيّة في بيان، دعا خلاله راعيها المطران سليم صفير الجميع، "وسط الاستعدادات الرّوحيّة والرّعويّة إلى المشاركة في مختلف محطّات الزّيارة إلى الرّعايا الواقعة في جنوب قبرص في نيقوسيا، أنثوبولي، كوتشاتيس، لارناكا، ليماسول وبوليميديا، إضافة إلى القرى المارونيّة في الشّمال وهي كورماكيتي وآيا مارينا وأسوماتوس وكارباشا".

ولفت البيان إلى أنّ "الرّعايا تتحضّر بفرح مع الكهنة ومن خلال التزام الأطفال والشّبيبة والعائلات، لاستقبال الرّاعي من خلال التّرتيبات المتنوّعة، إضافة الى تمارين الجوقات على الألحان المارونيّة باللّغات السّريانيّة واليونانيّة والعربيّة."  

وذكرت الأبرشيّة أنّ البطريرك الرّاعي الوفد المرافق سيقوم بزيارات رسميّة لرئيس الجمهوريّة ورئيس الأساقفة، على أن يلتقي أيضًا الجماعات والجمعيّات.

وأملت في الختام بأن تحمل زيارتي البابا والبطريرك الرّاعي السلام والفرح وتعطي ثمارًا روحيّة وتجسّد التّضامن والأخوّة بين الشّعوب.