لبنان
26 آذار 2019, 12:15

أفرام الثّاني: بشارة مريم تعلّمنا قبول "رسالة السّماء"

ترأّس بطريرك السّريان الأرثوذكس مار إغناطيوس أفرام الثّاني قدّاس عيد البشارة، في كنيسة مار سويريوس الكبير- العطشانة، ولمناسبة افتتاح قناة Suboro TV البطريركيّة، عاونه فيه مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها سلوانس بطرس النّعمة، والنّائب البطريركيّ ومدير المؤسّسات البطريركيّة الخيريّة في العطشانة المطران خريسوستوموس ميخائيل شمعون، بحضور مطران جبل لبنان وطرابلس ثاوفيلوس جورج صليبا، والنّائب البطريركيّ في زحلة والبقاع يوستينوس بولس سفر، والنّائب البطريركيّ لشؤون الشّبيبة والتّنشئة الدّينيّة أنتيموس جاك يعقوب.

 

هذا وحضر كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير للأرمن الأرثوذكس آرام الأوّل، والبطريرك المارونيّ مار بشارة بطرس الرّاعي ممثّلاً بالنّائب البطريركيّ المطران يوحنّا علوان، إلى جانب عدد من الرّسميّين وجمع من المؤمنين، بحسب ما ذكر إعلام البطريركيّة.

في عظته، توقّف أفرام عند بشارة مريم العذراء والأمثولة الّتي تعلّمنا إيّاها وهي قول "لتكن مشيئتك" والثّقة الكبيرة بالرّبّ وقبول رسالة السّماء "غير آبهين لما قد يأتينا من العالم؛ وأن نكون رسلاً للمعلّم الصّالح مبشّرين بكلمته بالقول والفعل".

وفي الختام، هنّأ الكنيسة السّريانيّة الأرثوذكسيّة بافتتاح القناة البطريركيّة، آملاً أن تحمل البشرى السّارّة إلى كلّ بيت.