أوروبا
20 أيلول 2021, 11:50

أفرم الثّاني يحتفل بالقدّاس الإلهيّ وباليوبيل الأسقفيّ الفضّيّ للمطران أطاش في السّويد

تيلي لوميار/ نورسات
إحتفل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسّريان الأرثوذكس مار إغناطيوس أفرام الثّاني بالقدّاس الإلهيّ في كاتدرائيّة مار أفرام السّريانيّ في سودرتاليا، السّويد، عاونه فيه النّائب البطريركيّ في السّويد مار ديوسقوروس بنيامين أطاش، والنّائب البطريركيّ في سويسرا والنّمسا مار ديونيسيوس عيسى كوربوز، والنّائب البطريركيّ في ألمانيا مار فيلوكسينوس متياس نايش، ومدير العلاقات الخارجيّة في ألمانيا مار يوليوس حنّا أيدين، والنّائب البطريركيّ في هولندا مار بوليكاربوس أوكين أيدين، والسّكرتير البطريركيّ ومدير دائرة الإعلام مار يوسف بالي بحسب إعلام البطريركيّة.

في عظته، تحدّث البطريرك عن السّهر الرّوحيّ الذي يجب أن يتحلّى به الرّاعي لحماية رعيّته وعن مفهوم الرّئاسة الرّوحيّة في الكنيسة "التي هي خدمة وصليب يحمله الرّاعي الذي يبذل نفسه عن رعيّته". كما تحدّث عن الفرح الرّوحيّ "الذي يغمر الرّعيّة التي تحتفل باليوبيل الأسقفيّ الفضّيّ لنيافة المطران مار ديرسقوروس بنيامين أطاش الذي يخدم المؤمنين ببذل وعطاء" مؤكّدًا "أنّ نجاح الرّاعي يكمن في عمله وسهره وتعبه في حقل الكنيسة وتقديمه كلّ ما هو لمنفعة الكنيسة".

ثمّ قدّم البطريرك للمطران أطاش صليبًا تقديرًا لخدمته وتعبه في النّيابة البطريركيّة في السّويد للخمس وعشرين سنة الماضية. وبدوره تحدّث المطران أطاش "عن اعتزازه بالكنيسة السّريانيّة الأرثوذكسيّة وافتخاره بصليب الخدمة التي تعطي ثمارًا روحيّة"، وشكر جميع الذين يعاونوه في الخدمة، من كهنة وعلمانيّين.

هذا وشارك البطريرك في احتفال اليوبيل الأسقفيّ الفضّيّ للمطران مار ديوسقوروس بنيامين أطاش.