كندا
26 كانون الثاني 2024, 14:50

"أمّ الضّروريّات" قدّيسة بعد 40 عامًا على تطويبها، من هي؟

تيلي لوميار/ نورسات
هي "أمّ الضّروريّات" و"المتواضعة بين المتواضعين" كما يصفها البابا القدّيس يوحنّا بولس الثّاني، وهي صاحبة القول: "يجب أن نتذكّر دائمًا أنّ عملنا الأساسيّ هو المحبّة". هي مؤسّسة جمعيّة راهبات الأخوات الصّغيرات للعائلة المقدّسة الطّوباويّة ماريا ليوني بارادي الّتي وافق البابا فرنسيس على على إعلان قداستها بعد أربعين عامًا من تطويبها.

بارادي هي من بين المراسيم الأخيرة الّتي وافق البابا فرنسيس عليها، وإليها نُسبت أعجوبة شفاء فتاة حديثة الولادة بعد أن عانت من الاختناق وفشل العديد من الأعضاء والاعتلال الدّماغيّ. وبحسب "زينيت"، جرت المعجزة في العام 1986 في سان جان سور ريشليو في كيبيك.

يُذكر أنّ الرّاهبة باراديو التزمت بتقديم الدّعم الرّوحيّ والمادّيّ للكهنة. لذلك كرّست الجماعة نفسها، منذ بداياتها في العام 1880، لمساعدة الكهنة في كلّ مهامهم بما فيها السّكرتاريا وإدارة الأرشيف.

وُلدت ماري ليوني بارادي (فيرجينيا ايلوديا) في  لاكادي (كندا)  12 أيّار/ مايو 1840، توفّيت في 3 أيّار/ مايو 1912 في شيربروك، عن عمر ناهز 72 عامًا، مخلّفة وراءها 600 راهبة. طوّبها البايا يوحنّا بولس الثّاني في 11 أيلول/ سبتمبر 1984 في مونتريال.