متفرّقات
16 كانون الأول 2022, 08:20

أنوار الاستدامة تضيء شجرة الميلاد التقليدية في روما

تيلي لوميار/ نورسات
تتضافر جهود منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة) خلال فترة عيد الميلاد هذا العام مرة جديدة مع جهود مدينة روما للترويج لإجراءات بإمكان المواطنين والزوار من جميع الأعمار القيام بها خلال موسم الأعياد من أجل تكوين جماعة شاملة ومستدامة لا يُترك فيها أي أحد خلف الركب.

فقد أطلق السيد شو دونيو، المدير العام للمنظمة ومعه السيد Roberto Gualtieri، رئيس بلدية مدينة روما والسيد Fabrizio Palermo، المدير التنفيذي لشركة الطاقة Acea هذه الحملة خلال الحفل الرسمي لإضاءة شجرة الميلاد الذي أقيم اليوم في ساحة بياتزا فنسيا وسط المدينة.

وستتم هذا العام للمرة الأولى إضاءة شجرة الميلاد في مدينة روما بواسطة الطاقة الشمسية مصحوبة بالرسائل التي تروّج لها الحملة من أجل المحافظة على الطاقة وترشيد استخدامها. ويتيح هذا النظام خفض انبعاثات غازات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 17.55 كلغ في اليوم، أي ما يوازي 526 كلغ من ثاني أكسيد الكربون طوال فترة إضاءة شجرة الميلاد.

وتدعو المنظمة في إطار هذه الحملة إلى جانب مدينة روما ووزارة الخارجية والتعاون الدولي في إيطاليا المواطنين والزائرين إلى تأدية الدور الملقى على عاتقهم في مواجهة مجموعة من التحديات في وقت يعاني فيه السكان في مناطق كثيرة من العالم، لا سيما الأشدّ ضعفًا منهم، من تأثيرات ارتفاع تكاليف الطاقة والأغذية ومواد أولية أخرى.

وقال المدير العام للمنظمة "إننا ندعو جميع سكان مدينة روما وخارجها لمناسبة موسم الأعياد هذا للانضمام إلينا والاتحاد معًا بروح من التضامن والشعف كجماعة للمساعدة على بناء عالم ينعم بالسلام والاستدامة لا يُترك فيه أي أحد خلف الركب". وأضاف قائلاً "إنّ المنظمة فخورة بأن تكون في ضيافة مدينة تتشاطر معنا نفس الرؤية وهي تقدّر للغاية التعاون الوثيق مع الحكومة الإيطالية في سعينا المشترك إلى تنفيذ ولاية المنظمة من أجل مستقبل أفضل".

 

زمن الأمل

وُضعت عند أسفل شجرة الميلاد علب هدايا كبيرة على كلّ منها رمز قراءة سريعة (QR) يمكن من خلاله تنزيل التطبيق الخاص بعيد الميلاد في روما (Christmas in Rome) بمجرد مسح هذا الرمز ويتضمن نصائح عن كيفية اتباع نمط حياة يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر ويساعد في بناء عالم لكل فرد فيه أهميته ولا يُترك فيه أي أحد خلف الركب. ويجد الجميع هنا، كبارًا وصغارًا، إجراءات ملموسة لتجنب الهدر واحترام كوكب الأرض وتحقيق الاستدامة بما في ذلك خلال تناول الوجبات التقليدية في موسم الأعياد ولدى تبادل الهدايا انطلاقًا من روح التضامن مع الأقلّ حظوة. كما أنّ ذلك يشدد على الحاجة إلى السلام والحوار.

 

المصدر: منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة