أخبارنا
22 تموز 2012, 21:00

إجتماع مجلس إدارة تيلي لوميار في أميركا

(نورسات - ماري تريز كريدي) عقد مجلس إدارة تيلي لوميار- نورسات في الولايات المتحدة اجتماعه السنوي برئاسة المطران غريغوري منصور راعي أبرشية بروكلن المارونية، ورئيس المجلس المونسنيور شربل مارون وحضور المطران روبير رباط راعي الأبرشية الملكية في أستراليا ونيوزيلندة، وأعضاء المجلس ومؤسسيه من مختلف الطوائف المسيحية، بالإضافة إلى مدير عام تيلي لوميار ورئيس مجلس إدارة نورسات جاك كلاسي ووفد من إدارة القناة من لبنان.


وتعقد هذه الاجتماعات بهدف الاطلاع على أوضاع المحطة وتفعيل التعاون والإنتاج وللتواصل المستمر مع المغتربين من كافة بلدان الشرق. وقد شدد الحاضرون على أهمية حضور فضائية نورسات في الولايات المتحدة من خلال البرامج المنوعة والمسكونية التي تقدمها لا سيّما وأنّ المحطة كانت قد أطلقت شبكة برامج خاصة بالإغتراب وبدأت ببث بعض البرامج المترجمة للغة الإنكليزية. وقد اطلع المجتمعون على أبرز مشاريع وإنجازات المحطة من السيد جاك كلاسي، وتقرر تأسيس مكتب إنتاج في الولايات المتحدة ليلبّي حاجات الجالية، مع التأكيد على الحفاظ على مسكونية برامج تيلي لوميار- نورسات وهويتها التي تتميز بنشر رسالة السلام والمحبة من لبنان إلى العالم.
خلال الاجتماع تمّ التجديد للمونسنيور شربل مارون رئيساً للمجلس، وانتخاب السيدة فيرا معلوف ود. جويس ربّاط نائبتين للرئيس. كما تم اعتماد شادي ديراني مسؤولاً عن العلاقات العامة لمكتب نورسات أميركا.
وتوّج اللقاء بقداس الشكر لذكرى مرور 10 سنوات على تأسيس مجلس إدارة تيلي لوميار نورسات في الولايات المتحدة.
كما التقى الحاضرون على مائدة المحبة في منزل عضو مجلس الإدارة السيد ساهر يلدو، بحضور الأساقفة ابراهيم ابراهيم راعي أبرشية مار توما الكلدانية، غريغوري منصور راعي أبرشية بروكلين المارونية، روبير رباط راعي أبرشية أستراليا ونيوزيلندة الملكية، ميشال قصارجي رئيس الطائفة الكلدانية في لبنان، بالإضافة إلى كهنة وأبناء الجالية الكلدانية في ميشيغان .