متفرّقات
07 حزيران 2023, 09:50

إجتماع موسّع للمرشديّة العامّة للسّجون فرع زحلة والبقاع بعلبك والهرمل حول واقع السّجون في المنطقة

تيلي لوميار/ نورسات
أقيم اجتماعًا موسّعًا للمرشديّة العامّة للسجون فرع زحلة والبقاع والهرمل ناقش واقع السّجون في المنطقة وذلك بحضورالمرشد العام للمرشديّة العامّة للسّجون في لبنان الخوري جان موره خادم رعيّة زغرتا - أهدن، رئيس لجنة العلاقات العامة الأب إيلي نصر م. ل.، نائب المرشد العام الأب إيلي مشعلاني أمين السّرّ العام ورئيس اللجنة القانونيّة المحامي يوسف الدويهي، أمينة المال العام ريتا كورومليان، رئيس إقليم زحلة والبقاع بعلبك والهرمل جورج نبهان عضو لجنة الإعلام المركزيّة طوني أبو نعوم، الأب شربل داوود، الأب طوني الفحل وعدد من المحامين والمرشدين الاجتماعيين، أعضاء لجنة زحلة.

تباحث المجتمعون في أمور السّاعة التي تعني السّجين خاصّة النّاحية الإنسانيّة منها. هذا وركّز الأب نصر على ضرورة زيارة كافة السّجون في البقاع والاهتمام بالنّاحية الرّوحيّة للسجين فضلًا عن الأمور الحياتيّة.

بدوره شكر الأب موره لجنة البقاع برئاسة جورج نبهان على الجهود التي تقوم بها موضحًا أنّ اللّجنة المركزيّة سوف تنظّم فور الانتهاء من النّظام الدّاخليّ جلسات تدريبيّة حوله كي يصار بعدها إلى تحديد الأدوار والمهام.

أمّا رئيس فرع زحلة والبقاع جورج نبهان فقد استعرض أهم النّشاطات التي قامت بها المرشديّة سواء من النّاحية الرّوحيّة، من تنظيم القداديس، أو النّاحية اللّوجستيّة شاكرًا الجميع على مشاركتهم في الاجتماع خاصّة الأعضاء الجدد منهم.

هذا وعقدت اللّجنة القانونيّة اجتماعًا مع رئيس اللّجنة المحامي يوسف الدويهي لوضع الأمور على السّكة السّليمة خاصّةً فيما يتعلّق بموضوع متابعة إخلاءات السّبيل المستحقّة لدى المراجع القضائيّة المختصّة.

وإختتم الاجتماع بقطع قالب من الحلوى إحتفاءً بعيد الزّميل شربل مسلّم إضافة إلى لقمة محبّة من إعداد أعضاء اللّجنة.