متفرّقات
10 كانون الأول 2021, 07:15

إطلاق الأولمبياد الدولي I-STEM وفتح باب التسجيل للمدارس

الوكالة الوطنيّة للإعلام
إحتفلت الجمعية اللبنانية لتنمية القدرات "كلمات"، باطلاق الأولمبياد الدولي "i-STEM" للمدارس، في حضور عدد من مديري المدارس واساتذة وتربويين مهتمين بإستراتيجية التدريس عبر "STEM".

بعد النشيد الوطني وتعريف بالجمعية، حاضر الخبير والمتخصص التربوي الدكتور مهدي منصور عن "فلسفلة STEM"، شرح فيها "أهمية اعتماد المدارس على هذه الاستراتيجيّات الحديثة في عملية التعليم وأثرها على بناء شخصية التلميذ العلمية والاجتماعية".

ثم قدّم المنسّق الوطني للأولمبياد سميح جابر شرحًا عن مراحل "أولمبياد i-STEM" وأقسامه وكيفية الاشتراك به".

ولفت بيان للجمعية إلى أنّ "هذا الحدث سيكون الأول من نوعه في لبنان"، وأوضح أنّ "الأولمبياد الدولي i-STEM ينظّم في 45 دولة في العالم، يتنافس فيه الطلاب من صف الأول أساسي إلى الثاني عشر، ضمن مجموعات مختلفة في مواد الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا، وسيكون على مرحلتين. الأولى محلية في لبنان في 5 شباط 2022 والثانية دولية في 27 شباط 2022، حيث يتنافس الطلاب الذين يجتازون المعايير المطلوبة مع أقرانهم من دول العالم، وسيحصل الفائزون على عدد من الجوائز التكنولوجية والعلمية القيمة، إلى الميداليات الصادرة عن الشركة الألمانية "Main organization Team" المنظمة لهذا الحدث في العالم، وسيكون باب التسجيل للمدارس الراغبة متاحا لغاية 25/1/2022".