متفرّقات
18 آذار 2022, 14:40

إطلاق جائزة كمبينسكي سمرلند السنوية للمرأة المتفوقة بتكريم 5 نساء

الوكالة الوطنيّة للإعلام
أطلق فندق "كمبينسكي - سمرلند بيروت" الجائزة السنوية للمرأة المتفوقة خلال حفل ضمّ السيدات المتفوقات لهذه السنة إلى الصحافة وعائلة "كمبينسكي"، بحضور المدير العام للفندق ماركس ايزلي والمدير العام التنفيذي للشركة المالكة للمشروع نجيب نعمه.

وأشار بيان للفندق، إلى أن "جائزة كمبينسكي سمرلند السنوية للمرأة المتفوقة تكرّم خلال شهر آذار بين يوم المرأة العالمي وعيد الأم، نساء شابات كان لعملهن وقع ايجابي إن من الناحية الاجتماعية أو كونهن سفيرات ملهمات في نطاق عملهن. وقد منحت الجائزة هذه السنة إلى خمس نساء متفوقات في العمل الإنساني والاجتماعي والثقافي والفني، هن:

  • أودري نكد فرعون التي أطلقت منصة "استاذ" Ostaz الهادفة إلى مساعدة التلامذة والأساتذة من خلال بناء أوسع مدرسة اونلاين في العالم من أجل تحسين التحصيل العلمي لكل طالب. وهي المنصة الاولى من نوعها في منطقة الشرق الاوسط. كانت اودري نكد قد وردت على قائمة فوربز التي تميز ثلاثين شخصية لم يتجاوز العقد الثالث من العمر  Forbes 30 under 30.
  • DDoesBusiness دانيال حاتم: أسست منصة هدفها نشر التوعية حول مواضيع وابحاث اقتصادية محلية وعالمية بطريقة مبسطة وسهلة ومفهومة من جميع الفئات العمرية والثقافية.
  • جانيس صراف: هي التي جسدت الامل بعدستها عندما صورت الطفل جورج معجزة بيروت التي ولد ساعة انفجار مرفأ بيروت في مستشفى القديس جاورجيوس تحت الانقاض. وجانيس المتخصصة بتصوير الاطفال بشكل فني مميز، وضعت الطفل جورج وسط كلمة بيروت ملفوفا بالعلم اللبناني ليجسد الامل الذي رأى النور تحت الانقاض. وقد انتشرت الصورة عالميا ونشرت في كتابين وفي الصحافة العالمية.
  • كارين طويل: مصممة ازياء تستلهم فنها من فلسفتها الخاصة التي تؤمن بقدرة المرأة على تعبير ما تمثله. كارين طويل أسست دار كارولين لانغ للأزياء بين باريس ولبنان وهي تعمل انطلاقا من لبنان وتعتبر سفيرة للتميز اللبناني.
  • مايا ابراهيمشا: وهي أسست جمعية بيت البركة التي تساعد اليوم 226 ألف محتاج. وقد نشطت مع فريق عملها بعد انفجار 4 آب لترميم 2084 وحدة سكنية. وقد أطلقت مؤخرا بالتعاون مع موريكس برنامج "فرصة"، والذي يهدف الى مساعدة 32 ألف تلميذ لمتابعة دراستهم وانقاذ 113 مدرسة من الاقفال، وقد مثلت مايا ابراهيمشا كريستال رياشي مديرة التواصل في بيت البركة".

وقال ايزلي: "هذه الجائزة جاءت في وقت نحتاج الى تسليط الضوء على أعمال ايجابية طبعت السنتين الماضيتين بعد السكوت الذي فرضه وباء كورونا على العالم، وكذلك على الصعيد المحلي ما تسببت به الأزمة الاقتصادية وكارثة انفجار 4 آب. وبما أنّ شهر آذار يتميز بيوم المرأة العالمي وعيد الأم، نشأت فكرة تكريم تلك السيدات المتفوقات، وسوف تكون جائزة سنوية في شهر آذار انطلاقتها هذه السنة".