أستراليا
09 أيار 2023, 09:30

الأبرشيّة المارونيّة في أستراليا استقبلت ذخائر القدّيسين في إطار احتفالات يوبيلها الذّهبيّ

تيلي لوميار/ نورسات
في إطار احتفالاتها باليوبيل الذّهبيّ لتأسيسها الرّسميّ في أستراليا، تواصل الأبرشيّة المارونيّة نشاطاتها، إذ استقبلت يوم الأحد ذخائر القدّيسين: مارون وشربل ورفقا ونعمة الله ومريم للصّليب ماكيلوب، بمسيرة صلاة، شارك فيها القاصد الرّسوليّ المطران شارل بالفو وأعضاء مؤتمر أساقفة أستراليا الكاثوليك، في أجواء فرح وخشوع.

ثمّ احتفلت الأبرشيّة بالقدّاس الإلهيّ في كاتدرائيّة سيّدة لبنان، ترأّسه راعي الأبرشيّة المارونيّة في أستراليا ونيوزيلندا وأوقيانيا المطران أنطوان شربل طربيه، بحسب الطّقس المارونيّ، بمشاركة المطران بالفو ورئيس مؤتمر أساقفة أستراليا الكاثوليك ورئيس أساقفة بيرث تيموثي كوستيلو، وراعي أبرشيّة أستراليا للرّوم الملكيّين الكاثوليك المطران روبير ربّاط، ولفيف من الأساقفة والكهنة.

طربيه وفي عظته، أكّد على أهمّيّة سنة اليوبيل كـ"مصدر أمل وبركات لا تُعدّ"، كما أنّه "زمن نعمة نعيشه اليوم في رعايانا أوّلاً وقبل كلّ شيء، بفضل وجود ذخائر القدّيسين بيننا".

وأعرب طربيه عن امتنانه لمشاركة المطران بالفو ومؤتمر الأساقفة بهذه المناسبة، قائلاً: "نحن سعداء لحضوركم هذه المناسبة المميّزة. فما من طريقة أفضل للاحتفال باليوبيل الذّهبيّ لأبرشيّتنا الشّرقيّة الكاثوليكيّة في هذا البلد العظيم، من أن نجتمع معًا في المسيح للصّلاة ولشكر من جمعنا في الإيمان والشّركة كلّ هذه السّنوات".

يُذكر أنّ الذّخائر ستبقى في الكاتدرائيّة طيلة هذا الأسبوع للصّلاة والتّبرّك، على أن تواصل جولتها على الرّعايا المارونيّة المنتشرة في أستراليا حتّى نهاية العام الجاري. هذا وستُتوّج السّنة اليوبيليّة بقدّاس احتفاليّ يترأّسه البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي في 24 أيلول/ سبتمبر المقبل، على أن تُختتم في عيد الحبل بلاد دنس في 8 ك1/ ديسمبر.