أخبارنا
24 تشرين الثاني 2018, 13:47

الأب بحوث مدبرا بطريركيا على أبرشية الجليل للروم الملكيين الكاثوليك ورؤساء الكنائس يهنئون

بعد إعلان تعيين قدس الأب اندراوس بحوث مدبرا بطريركيا لمطرانية عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل للروم الملكيين الكاثوليك، بناءا على القرار الذي صدر عن غبطة البطريرك يوسف العبسي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك ، تقدم مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة بأحر التهاني لقدس الأب المعين



وقد جاء هذا القرار اثر شغور موقع مطران الجليل مع انتخاب سيادة المطران جورج بقعوني مطرانا على بيروت وجبيل وتوابعهما في الثامن من الشهر الجاري.

كما يأتي هذا القرار ليمنح الأب اندراوس بحوث صلاحيات ادارة مطرانية الجليل حتى يتم تعيين مطران لهذه المطرانية من  قبل سينودس كنيسة الروم الكاثوليك والكرسي الرسولي .



وقد قال مجلس  رؤساء الكنائس :إننا اذ نؤكد ترحيبنا بتعيين الأب بحوث، فإننا نؤكد استعدادنا الدائم للتعاون معه لما فيه الخير العام، ونرفع الصلاة من أجله ومن أجل أبرشية الجليل للروم الكاثوليك راجين العلي القدير أن يحفظ مدبرها ومؤمنيها ويمطر عليهم بركاته على الدوام.

وإذ يرفع المجلس شكره لله على تعيين الأب بحوث وعلى الخدمات الجليلة التي قام بها المطران بقعوني، فإن المجلس يتمنى التوفيق للأب بحوث في دوره الجديد كمدبر بطريركي لمطرانية الجليل للروم الكاثوليك، ويتمنى كل خير للمطران بقعوني.



ومن الجدير بالذكر بأن الاب بحوث خدم في السنوات الأخيرة بمنصب "القيّم العام" لمطرانية الجليل، اضافة إلى كونه راعيا لكنيسة الروم الكاثوليك في شفاعمرو.