متفرّقات
29 أيلول 2023, 11:13

الأب عبّود: نحن نحبّ الفقراء ولكن الله يحبهم أكثر منّا

تيلي لوميار/ نورسات
أقام إقليم كاريتاس كسروان الأوّل عشاءه السّنويّ الخيريّ في كازينو لبنان، بحضور النّائب البطريركيّ على بطريركيّة جونيه المارونيّة المطران أنطوان نبيل العنداري، رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبّود، منسّق جهاز الأقاليم لرابطة كاريتاس الأب رولان مراد، مرشد الإقليم الخوري عمّانوئيل الرّاعي، ومرشد اللّجنة الوطنيّة لرعاية الشّبيبة لخوري شربل الدّكاشAPECL) )، ورئيسة الإقليم غراسيا عطالله، أعضاء المكتب وشبيبة الإقليم، بالإضافة إلى رجال أعمال وعائلات داعمة لرابطة كاريتاس.

كلمة التّرحيب ألقتها ماريان معوضبإسم هيئة مكتب الإقليم  وأثنت فيها على عمل كاريتاس الجبّار في الصّمود أمام التّحدّيات "فكانت البنيان الذي يحتمي في أرجائه كلّ من أحرقه لهيب الأوجاع وشرّده الفقر واليأس والدّمار."

وفي كلمته، شكر الأب عبّود، بإسم المطران عنداري ورابطة كاريتاس لبنان والحضور، القيّمين على إقليم كسروان الأوّل أصحاب القلوب المحبّة على العمّل الجبّار في الوقوف بجانب المحتاجين، وقال: "نحن نحبّ الفقراء ولكنّ الله يحبّهم أكثر منّا، فقد أعطانا فرصة لعمل الخير. الله لا يحبّ الدّين، فالّذي يديِّن الله، الله يرد له دينه. نحن لا نخاف أبدًا، فكلّ إنسان لديه طاقة حبّ يستثمرها الله بالطّريقة التي يراها مناسبة." 

وإختتم: "يقول المثل إذا كان في جيبك عطر فلا تدلّ عليه إنّما هو يدلّ على نفسه."